العدد 3716 - الخميس 08 نوفمبر 2012م الموافق 23 ذي الحجة 1433هـ

«سدكو» السعودية تتوقع نمو أصولها بحلول 2017

تتوقع «سدكو كابيتال» السعودية للاستثمار الإسلامي ارتفاع الأصول التي تديرها إلى المثلين خلال خمس سنوات مع توسعها في مناطق جديدة لتلبية الطلب المتزايد من جانب المستثمرين الإسلاميين. وتدير الشركة التي مقرها جدة وتأسست قبل عامين أصولاً تقدّر بنحو ثلاثة مليارات دولار، وهي من بين عدد قليل من الشركات التي تقدّم الخدمات الاستثمارية الإسلامية على المستوى العالمي.

و»سدكو كابيتال» جزء من «سدكو القابضة» التي تدير أنشطة في قطاعات العقارات والسيارات والاستثمارات المالية. وفي يوليو/ تموز الماضي أنشأت «سدكو كابيتال» كياناً في لوكسمبورغ لتعزيز أنشطتها في قطاعات الاستثمار المباشر والعقارات والسلع الأولية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ «سدكو كابيتال»، حسن الجابري لـ «رويترز»، في مقابلة على هامش منتدى ستاندرد أند بورز في أبوظبي: «في ضوء الطلب الذي نتوقعه في غضون خمس إلى سبع سنوات نتوقع أن ترتفع الأصول التي نديرها إلى المثلين». وأضاف الجابري أن معظم الشركات التي تقدّم استثمارات إسلامية إقليمية و»يندر وجود شركات عالمية». وتابع قائلاً، إنه نظراً إلى أن الأسواق لاتزال تتمتع بالحيوية؛ لكنها تعاني من التقلب تعتزم «سدكو» إطلاق صندوق واحد جديد على الأقل هو صندوق «سدكو كابيتال» للمعنويات قبل نهاية العام. وذكر أن الصندوق سيستثمر في الأسهم على مستوى العالم. وأردف أن صندوق الاستثمار المباشر الذي أطلقته الشركة منذ عام جمع 113 مليون دولار يجري استثمار 40 في المئة منها في عشر شركات عالمية. وقال الجابري إن الشركة لديها استثمارات عالمية في القطاع العقاري وتتطلع حالياً إلى أسواق آسيوية مثل الصين والهند إلى جانب البرازيل. وأضاف الجابري أن الشركة تتطلع أيضاً إلى مستويات جديدة من الأصول مثل الاستثمارات الزراعية «نتطلع إليها بكل جديّة - مزارع وشركات تسويق زراعي وإمدادات - من أجل الاستثمار المباشر» لكنه رفض أن يحدّد حجم النفقات الاستثمارية. وذكر أن هناك فرصاً كبيرة في أستراليا ونيوزيلندا والبرازيل. وتعتزم «سدكو» فتح مكتب لها في العاصمة السعودية (الرياض) هذا الشهر.

العدد 3716 - الخميس 08 نوفمبر 2012م الموافق 23 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً