العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ

«بلدي الشمالية» يطلب موازنة إضافية 867 ألف دينار و «البلديات» تتجاهله

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

10 نوفمبر 2012

أفصح رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المنطقة الشمالية عبدالغني عبدالعزيز عن تجاهل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني المتعمد لطلب الموازنة الإضافية لبلدية المنطقة الشمالية بجناحيها المجلس البلدي والجهاز التنفيذي والتي قدرت بنحو 867 ألف دينار موزعة على الباب الأول المتعلق برواتب موظفي البلدية والتزامات الإيجار وغيرها من مصروفات تخص العديد من الجوانب البلدية.

ولفت رئيس اللجنة، في بيان الثلثاء الماضي (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) إلى أن المجلس البلدي تلقى خطابا من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية الشهر الماضي تضمن عدم القدرة على تلبية احتياجات المجلس من المصروفات نظرا لنفاد كامل الموازنة للعام 2012 وعدم قبول النظام أي مصرفات دون وجود اعتماد مالي.

وأكد رئيس اللجنة أن العديد من مصروفات المجلس المهمة ستتوقف نتيجة العجز ويأتي على رأسها عدم القدرة على دفع إيجار مبنى المجلس حيث ان الاعتماد السنوي المخصص للإيجارات في الموازنة يبلغ 20.520 ألف دينار وأن المصروف الفعلي الذي يلتزم به المجلس البلدي والموجود في العقد المبرم مع المؤجر هو 72 ألف دينار.

وألقى رئيس اللجنة باللائمة على وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني «التي لا تراعي الاحتياجات الحقيقية للمجلس البلدي والجهاز التنفيذي عند إعداد الموازنة وهذا ينافي تصريحات الوزارة المتكررة بشأن دعمها المستمر للمجالس البلدية».

وأضاف ان عدم الأخذ بمقترحات المجلس البلدي في إعداد الموازنات، واعتماد الموازنة المقترحة من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بغض النظر عما يطالب به المجلس يعد من أهم أسباب تكرار العجز في الموازنة سنويا.

وتابع رئيس اللجنة «كما أن التوظيف غير القانوني لأربعة وثلاثين موظفا في بلدية المنطقة الشمالية بشكل مفاجئ وغير مدروس ولم يوضع في الحسبان كان سببا من أسباب العجز الذي بلغ نحو 589 ألف دينار من نفقات القوى العاملة».

وقال رئيس اللجنة «إن المجلس البلدي يحمل وزير شئون البلديات شخصيا جميع التبعات التي تأتي من عدم التزام بلدية المنطقة الشمالية بكل تعهداتها المالية تجاه الآخرين».

يذكر أن الجهاز التنفيذي بعث بخطاب إلى وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح بتاريخ 30 سبتمبر/ ايلول 2012 يطلب فيه موازنة إضافية لتغطية العجز في موازنة 2012 لبلدية المنطقة الشمالية بجناحيها الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي والتي تقدر بأكثر من 867 ألف دينار، لكن لم توفر الموازنة حتى الآن.

العدد 3718 - السبت 10 نوفمبر 2012م الموافق 25 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً