العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

بحث تداخل ترددات النقال في المناطق الحدودية بدول مجلس التعاون

شارك بالاجتماع الفني وفود من هيئات تنظيم الاتصالات والإدارات المعنية بالوزارات
شارك بالاجتماع الفني وفود من هيئات تنظيم الاتصالات والإدارات المعنية بالوزارات

ضاحية السيف - هيئة تنظيم الاتصالات 

11 نوفمبر 2012

انطلق صباح أمس الأحد (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) الاجتماع الثالث والثلاثون للجنة الفنية للمكتب الفني للاتصالات لدول مجلس التعاون، والذي يستمر حتى 13 من نوفمبر 2012، باستضافة من هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين.

وشارك في الاجتماع وفود من الجهات المنظمة بدول المجلس، كهيئات تنظيم الاتصالات والإدارات المعنية بالاتصالات بوزارة الداخلية والإعلام والدفاع بدول المجلس.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة عدد من المواضيع المهمة ذات الطابع الفني في مجال قطاع الاتصالات بدول المجلس. واستعرضت الفرق موضوع التداخلات التي يتم رصدها بين دول المجلس في المناطق الحدودية على شبكات الهاتف النقال، والإجراءات التي تم اتخادها من الجهات المعنية بدول المجلس للحد من هذه التداخلات، وسيتم في هذا الخصوص استعراض آلية تشغيل شبكات الهاتف النقال بين دول المجلس التي أقرها أصحاب وزراء البريد والاتصالات، وتقنية المعلومات لتشغيل شبكات الجيل الثاني والثالث للهاتف النقال في المناطق الحدودية بين دول المجلس؛ منعاً لحصول أية تداخلات بين الشبكات.

وحققت هذه الاجتماعات الكثير من النتائج الإيجابية أدت إلى انخفاض التداخلات الرادارية التي تعاني منها دول المجلس بصورة كبيرة من خلال تطبيق آلية تم الاتفاق عليها بين الجهات المختصة بدول المجلس وممثلي وزارة الدفاع الأميركية، لرفع تقارير هذه التداخلات والإجراءات التي يقوم بها الجانب الأميركي لإيقاف هذه التداخلات وبأسرع فرصة ممكنة.

وستتطرق اللجنة إلى الخطة التي أقرها وزراء البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول المجلس لانتقال دول المجلس من البث التلفزيوني الأرضي التماثلي إلى البث الرقمي، والخطوات التي اتخذتها دول المجلس لتطبيق هذه الخطة، وسيتم مناقشة المواصفات القياسية لأجهزة الاستقبال التي سيسمح بدخولها في دول المجلس وذلك رغبة في توحيد هذه المواصفات لتسهيل استقبال هذه القنوات عند انتقال مواطن دول مجلس بين الدول الأعضاء.

وستستعرض اللجنة نتائج اجتماعات فريق دول المجلس للتحضير للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية والجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، واللذين سيعقدان بدولة الإمارات العربية المتحدة على فترات مختلفة بترتيب مشترك بينها وبين الاتحاد الدولي للاتصالات.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً