العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

استشهاد 6 فلسطينيين... ونتنياهو يعلن عن «تصعيد عسكري» في غزة

حالة طوارئ في مستشفى بغزة بعد القصف الإسرائيلي - REUTERS
حالة طوارئ في مستشفى بغزة بعد القصف الإسرائيلي - REUTERS

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأحد (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) من أن الدولة العبرية «مستعدة للتصعيد» رداً على موجة العنف الجديدة على طول الحدود مع قطاع غزة التي أوقعت ستة قتلى فلسطينيين وثمانية جرحى إسرائيليين بينهم أربعة جنود.

وقال نتنياهو خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية «يجب أن يفهم العالم أن إسرائيل لن تقف بدون أن تتحرك في مواجهة محاولات مهاجمتنا. نحن مستعدون للتصعيد عبر تكثيف تحركاتنا».

وقال وزير الجبهة الداخلية افي ديختر للإذاعة العامة إن «إسرائيل لا يمكنها أن تقبل وجود كيان إرهابي بين أراضيها ومصر حيث تتراكم الأسلحة بهدف وحيد هو الإرهاب».

من جهته قال وزير المال، يوفال ستاينيتز القريب من رئيس الوزراء إنه «إذا استمر ذلك سنفكر بأعمال انتقامية أقوى وأكثر كثافة من أجل حماية مدنيينا».

وقد قتل ستة فلسطينيين وجرح أكثر من أربعين آخرين في قصف إسرائيلي على غزة حيث أصيب أربعة جنود إسرائيليين السبت في هجوم تبناه الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وتشكل حصيلة الجرحى الإسرائيليين واحدة من أكبر الخسائر التي يتكبدها الجيش الإسرائيلي في القطاع منذ هجومه الأخير في 2009.

وشن الجيش الإسرائيلي ليل الأحد ست غارات جوية جديدة على شمال مدينة غزة وشرقها وعلى جنوب القطاع، ما أسفر عن جرح شخصين كما ذكر شهود عيان ومصادر طبية فلسطينية.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان «رداً على الحوادث الأخيرة، هاجمت طائرات من سلاح الجو ليلاً ورشة لصنع الأسلحة ومستودعين للأسلحة وموقعين لإطلاق صواريخ في شمال قطاع غزة ومستودعاً للأسلحة وموقعاً لنشاط إرهابي في جنوب قطاع غزة».

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة «حماس» الطبيب أشرف القدرة إن «حصيلة الغارات الجوية وقصف الدبابات الإسرائيلية على قطاع غزة مساء السبت وفجر الأحد بلغت خمسة شهداء و41 جريحا».

وتحدث القدرة أيضاً عن «استشهاد محمد شويكاني (20 عاماً) في غارة جوية على شمال غزة».وأعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن شويكاني هو أحد ناشطيها وقتل في غارة جوية إسرائيلية بينما كان مع مجموعة تطلق صاروخا على أهداف إسرائيلية شمال قطاع غزة.

وقال مصدر طبي فلسطيني إنه عثر صباح أمس (الأحد) على جثة فلسطيني سادس يدعى محمد عابد (20 عاماً) وهو ناشط في حركة الجهاد الإسلامي، في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين.

وأكدت المصادر أن أربعة فلسطينيين آخرين جرحوا إصابة احدهم خطيرة في الغارة التي استهدفت شويكاني في منطقة الكرامة شمال مدينة غزة.

من جانب آخر، ذكر الجيش والشرطة الإسرائيليان أن نحو ستين صاروخاً أطلقت منذ السبت من غزة على إسرائيل - بينها 25 خلال الليل - من قبل مقاتلين فلسطينيين ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح طفيفة في منطقة سديروت (جنوب).

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:31 ص

      where is the Arabs ?

      Where is the Arabs?
      Where are they who supports the revelation in Syria ?
      Can't u do some thing for this ppl ?

    • زائر 1 | 4:37 ص

      أين المتشدقين بالإنسانية على سوريا...

      أين المتشدقين الخوف على الإنسان في سوريا ويزودونهم بالسلاح والذخيرة والدعم السياسي لماذا لا يتحدثون عن المجازر التي تحصل في غزة والتي ليست بالجديدة... فغزة محاصرة لعدة سنوات الآن ولا من متحرك

    • زائر 4 زائر 1 | 9:44 ص

      هذا دور دول الصمود والممانعه والمقاومه

      اين دول الصمود والممانعه والمقاومه
      40 سنه وهم قضيتهم الاولى فلسطين
      مو اسطوانتهم تحرير فلسطين ومسح اسرائيل لو بس شعارات ؟!
      ولا بس فالحين بتمويل النظام السوريا ودعمه؟!

اقرأ ايضاً