العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

174 خريجاً بالمشروع التكميلي لتأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين

نظمت وزارة العمل بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات الإدارية والمصرفية (BIBF) حفل تخريج لـ 174 مشاركاً في المشروع التكميلي لمشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين في ثلاثة برامج وهي برنامج دعم المهارات الأساسية، وبرنامج دبلوم التأمين، وبرنامج المساعد الإداري، أمس الأحد (11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) في فندق كراون بلازا، برعاية وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، وذلك تمهيداً لإدماجهم في سوق العمل.

واجتاز المتخرجون دورات البرامج الثلاثة التي نفذها معهد البحرين للدراسات الإدارية والمصرفية، وذلك وفقاً لخطة التدريب المقررة ضمن المشروع وذلك بإعادة تأهيل الخريجين الجامعين وتدريبهم في تخصصات مطلوبة من قبل أصحاب العمل.

وأكد وكيل وزارة العمل، خلال كلمة الحفل، اهتمام الوزارة بمختلف البرامج والخطط الرامية إلى تطوير الكوادر البشرية الوطنية وتهيئة كل سبل تمكينها للاندماج في وظائف لائقة وبأجور مناسبة، وبالنسبة لمنتسبي المشروع فإنه يتم توظيفهم بأجور لا تقل عن 400 دينار شهرياً في منشآت القطاع الخاص.

وقال الدوسري إن سياسة الوزارة تهدف إلى رفع نسب البحرنة في مختلف قطاعات العمل وإحلال المواطنين في وظائف ذات أجور مجزية، وتأتي هذه البرامج التدريبية لتلبية احتياجات سوق العمل، عبر تأهيل المستفيدين من مشروع تأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين وتدريبهم ومنحهم شهادة معترفاً بها دولياً، ما يضيف ميزة تمكنهم من استكمال دراساتهم، إن رغبوا، والحصول على شهادات ذات مستوى تأهيلي وأكاديمي معترف به.

وأضاف أن وزارة العمل مستمرة في تفعيل سياسات الحكومة في تمكين الشباب البحريني الباحث عن عمل وتقديم الدعم والمساندة إلى كل البرامج الرامية لتدريب وتطوير الكوادر البشرية المواطنة وإعدادها لسوق العمل.

وأوضح أن الوزارة تركز جهودها على تدريب وتأهيل الشباب البحريني لمختلف الوظائف، بطرحها عدداً من المشاريع الطموحة الرامية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، إسهاماً منها في تحقيق الأهداف المرجوة، لجعل المواطن البحريني الخيار الأمثل عند التوظيف في القطاع الخاص، وهو ما لا يتحقق إلا بتطوير مستوى العنصر البشري البحريني، مشيداً بالجهد الذي بذله الخريجون خلال فترة التدريب، وقد خطوا أولى خطوات الانطلاق نحو الحياة المهنية وبناء ذاتهم وتطوير قدراتهم، حيث اكتسبوا مهارات جديدة تتطلبها الحياة المهنية.

وختم بأن وزارة العمل تقوم بتذليل جميع العقبات أمام خريجي برامج المشروع لمساعدتهم على تخطي مرحلة التأهيل المطلوبة وتسهيل مسيرتهم لبدء حياتهم المهنية، سواء خلال تدريبهم أو عند توظيفهم ومتابعتهم بعد التوظيف، والأمر ينطبق على جميع الكوادر البحرينية الشابة التي تسعى الوزارة إلى الارتقاء بها وجعلها قوة في سوق العمل تجذب من خلالها الاستثمار الخارجي لوجود قاعدة صلبة من الموارد البشرية البحرينية المؤهلة.

من جانبه، أعرب مدير معهد البحرين للدراسات الإدارية والمصرفية (BIBF) غاري ميريواي عن تقديره للجهود التي بذلها الخريجون في سبيل إنهاء متطلب التدريب المتخصص ضمن البرنامج، منوهاً بالتعاون بين الوزارة والمعهد والذي توج بإعادة تأهيل دفعة أخرى من الكوادر تمهيداً لإدماجها في سوق العمل.

وفي نهاية الحفل، قام وكيل وزارة العمل ومدير معهد البحرين للدراسات الإدارية والمصرفية (BIBF) بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين والخريجات، متمنين لهم التوفيق في حياتهم العملية المستقبلية.

يذكر أن وزارة العمل تنفذ بالتعاون مع معاهد ومؤسسات ومراكز تدريب خاصة برامج تدريبية «تخصصية واحترافية وأساسية» ضمن المشروع التكميلي لتأهيل وتوظيف الخريجين الجامعيين والذي يهدف إلى إدماج 2500 جامعي جديد ممن يواجهون صعوبة في شغل وظائف مناسبة بمنشآت القطاع الخاص، وذلك من خلال إعادة تأهيلهم وتدريبهم تمهيداً لتوظيفهم في مهن تتناسب ومؤهلاتهم الدراسية.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً