العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

الكويت الكويتي مع أهلي دبي... والريان القطري مع نور السعودية

نتائج الأمس شكلت أضلاع المربع الذهبي للبطولة الآسيوية

تحددت أضلاع المربع الذهبي في بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري (15) والمقامة في العاصمة القطرية (الدوحة) بتأكد تأهل أهلي دبي الإماراتي إلى جانب النور السعودي والريان القطري والكويت الكويتي، بانتهاء مباريات الدور الثاني بالأمس وبذلك فقد ثامن الحجج الإيراني فرصة بلوغ ذات الدور إذ كان يتمنى فوز النور السعودي بفارق أكثر من 8 أهداف.

وخرج أحد أفضل الفرق في البطولة من الناحية الفنية وبثبات في المستوى الكويت الكويتي بفوز مستحق على صاحب الأرض والجمهور الريان القطري مجرعه الخسارة الأولى في البطولة وذلك بنتيجة 29-28 ليتصدر بذلك المجموعة الثانية تاركا المركز الثاني إلى الفريق الرياني الذي تأهل رسميا بمجرد فوزه على مضر السعودي في الجولة الثانية، فيما حسم النور السعودي صدارة المجموعة الأخرى بالتعادل مع أهلي دبي 19-19.

وبذلك يلعب الكويت الكويتي مع أهلي دبي الإماراتي في مباراة الدور نصف النهائي الأولى وكان قد التقيا في الدور التمهيدي وانتهت يومها بالتعادل 26-26 ولكن مباراة الغد لا تحتمل التعادل بكل تأكيد، وفي مباراة الدور نصف النهائي الأخرى سيلعب النور السعودي مع الريان القطرن والتقيا أيضا في الدور التمهيدي وانتهت لصالح الفريق القطري بفارق هدف واحد بنتيجة 24-23.

ولم يعط مدرب الكويت الكويتي الجزائري سعيد حجازي انطباعا بأن فريقه جاء للفوز على الفريق القطري بعد أن أراح اثنين من أفضل لاعبيه وهما الضارب القوي محمد الغربللي ولاعب الدائرة المميز سامح الهاجري الذي يقوم بأدوار هجومية هامة في حين لعب الفريق القطري بكامل عناصره الرئيسية، وأخذت المباراة منحى التكافؤ من البداية حتى النهاية وسط تألق سعود الضويحي وخالد الغربللي من جانب الفريق الشبابي.

وفوت أهلي دبي الإماراتي على نفسه الخروج بالفوز بعد التراجع الكبير الذي حدث في الدقائق العشر الأخيرة، فقد كان في الطريق لفوز عريض رغم تألق الحارس السعودي محمد السالم وذلك بقيادة الثنائي عبد الله البناي وحسين زكي، ويبد أن السبب وراء التراجع إصابة البناي وخروجه ووضع حسين زكي تحت الرقابة اللصيقة، وكان الفارق قبل أقل من 5 دقائق 4 أهداف لصالح الفريق الإماراتي لكن النور استطاع المعادلة والتفوق بفارق هدف في الهجوم الخاطف.

وفي الشوط الأول، نجح النور السعودي في التفوق بنتيجة 8-4 مع حلول الدقيقة 20 بعد أن استثمر أفضليته الدفاعية وتألق الحارس المبدع محمد آل سالم في التسجيل عبر الهجوم الخاطف، وشهدت الدقائق الأولى أداء دفاعيا قويا من جانب الفريقين، واعتمد الفريق السعودي على التصويبات من الخط الخلفي ولم تكن ذات مفعول.

ونجح الفريق الإماراتي في الوصول للمرمى لكن براعة الحراسة حرمته في أكثر من مناسبة منها رميتي 7 أمتار أضاعها المحترف المصري حسين زكي، وأعاد بعد ذلك عبد الله البناي الأهلي للواجهة بتصويبات المركز من الباك الأيمن في الخط الخلفي وقلص الفارق إلى هدف 8-7 قبل 3 دقائق من الشوط الذي انتهى فيما بعد بالتعادل 19-19.

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق الإماراتي تميزه الدفاعي وبدأ حسين زكي يدخل أجواء المباراة بعد شوط كان فيه غير فاعل في الجانب الهجومي ومثل مع عبدالله البناي ضاربين قويين في الخط الخلفي وصارت النتيجة 14-11 منتصف الشوط، ثم 16-13 مع الدقيقة 21.

وفوت النور السعودي على نفسه فرصة معادلة النتيجة وأضاع فرصا تألق الحارس الإماراتي سالم محمد التصدي لها منها رمية 7 أمتار أضاعها مهدي السالم، ووصلت النتيجة إلى 18-14 قبل 5 دقائق من نهاية المباراة وبدل الفريق السعودي طريقة الدفاع إلى 5/0/1 واضعا حسين زكي تحت الرقابة ونجح في الهجوم الخاطف في تسجيل التعادل ثم التقدم 19-18 عند الدقيقة 29:30 وبعد ذلك سجل الأهلي التعادل 19-19.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً