العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ

وزير العمل يبحث التعاون مع وزير القوى العاملة المصري

التقى وزير العمل جميل محمد علي حميدان وزير القوى العاملة والهجرة بجمهورية مصر العربية خالد الأزهري وذلك في إطار مشاركته في أعمال الدورة (316) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية المنعقدة في جنيف.

وخلال اللقاء جرى التباحث حول سبل تدعيم التعاون بين البلدين في مجالات العمل وتنمية الموارد البشرية والتدريب وتقوية علاقات التعاون الفني بين وزارة العمل ووزارة القوى العاملة والهجرة المصرية.

وأشاد وزير العمل بالجالية المصرية وإسهاماتها الاقتصادية الواضحة في تحقيق النهضة الشاملة بمملكة البحرين في مجالات التعليم والصحة والصناعة وغيرها من المجالات الحيوية.

وتباحث حميدان مع الأزهري في سبل تعزيز العمل العربي المشترك والتعاون في مجال العلاقات الدولية والمؤتمرات والفعاليات التي تتناول قضايا العمل في العالم. وخلال اللقاء؛ أطلع حميدان الأزهري على آخر التطورات والخطوات التي اتخذتها البحرين لإنهاء ملف العمال المفصولين على خلفية الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين العام الماضي، كما بيَّن التعاون الإيجابي الذي أبدته الأطراف المعنية في سبيل حل موضوع المفصولين، لافتاً النظر إلى أن الحكومة تولي اهتماماً بالغاً لتوفير فرص العمل الكريمة للمواطنين بضمان تمتعهم بالحقوق والحماية القانونية اللازمة مع حرصها على معالجة أية قضايا متبقية في ملف المفصولين وغلقه بصورة نهائية في أقرب وقت ممكن.

من جهته؛ عبر الوزير الأزهري عن سعادته بهذا اللقاء لما يكتسب من أهمية في ضوء التعاون المشترك والمستمر بين البلدين لكونهما دولتين عربيتين تتمتعان بعلاقات تاريخية وثيقة، إلى جانب التنسيق المتبادل بين الدولتين الشقيقتين في إطار رؤيتهما لسبل تعزيز آفاق العمل داخل منظمة العمل الدولية.

وأكد وزير القوى العاملة بجمهورية مصر العربية أهمية تقديم الدعم للبحرين نظراً إلى التقدم الكبير والملموس الذي أحرزته لصالح العمال. معتبراً مملكة البحرين من الدول الرائدة في المنطقة العربية في مجال الحريات النقابية ودعم حقوق العمال ما يستدعي الوقوف معها ودعمها في منظمة العمل الدولية.

العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:43 م

      ليش ما تشكر بعد

      الهنود والفلبين اكبر جاليتين و اصبحوا يتقلدون للمناصب الادارية بالمحسوبيات في القطاع الخاص والبحريني خادم عندهم. شكرًا لكم بعد

اقرأ ايضاً