العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ

الزايد وفخرو: تقصير في إبلاغ النواب والشوريين بما يصدر عن «البرلماني الدولي»

اعتبر عضوا مجلس الشورى جمال فخرو ودلال الزايد أن هناك تقصيراً من الشعبة البرلمانية، في إبلاغ أعضاء مجلسي الشورى والنواب، بما يصدر عن الاتحاد البرلماني الدولي، في حين طالبت الزايد بمخاطبة الاتحاد «للتعبير عن عدم صحة ما تم من كلام وإجراءات». وجاء كلام الزايد وفخرو في جلسة مجلس الشورى يوم أمس الإثنين (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012)، على ما ورد في تقرير لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين التابعة للاتحاد بشأن الشكوى التي تقدم بها النائبان المستقيلان عن كتلة الوفاق جواد فيروز ومطر مطر بخصوص تعرضهما للسجن في العام الماضي، والتي تحفظ عليها وفد الشعبة البرلمانية (برئاسة جمال فخرو) الذي شارك في اجتماع الدورة (127) لجمعية الاتحاد البرلماني الدولي في كندا أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت الزايد: «أعتقد أن هناك تقصيراً، فهل يجوز أن نقرأ الموضوع في صفحات الجرائد، دون أن يكون لدينا علم به».

وأكدت «يجب أن نكون على قدر من المسئولية في التحضير لأي شيء يصدر من الاتحاد البرلماني الدولي»، وفي حين رفضت عضو مجلس الشورى جميلة سلمان، وهي عضو في الوفد البرلماني الذي شارك في اجتماع جمعية الاتحاد البرلماني الدولي اتهام الزايد للشعبة البرلمانية بالتقصير، وقالت: «إلقاء الاتهامات على الوفود البرلمانية غير مقبول، ومسيء، ونحن نتحمل المسئولية كاملة، ولا نقبل أن يزايد علينا أحدٌ في حبنا للبحرين، وعملنا ينطلق من باب المسئولية»، ردت الزايد بالقول: «لم أقصد توجيه اتهامات...، ونحن جميعاً نحب البحرين».

من جانبه، أوضح عضو مجلس الشورى جمال فخرو أن «هذا الموضوع لم يناقش في لجنة حقوق الإنسان، وإنما في لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين»، مبيناً أن «هذا الأمر نوقش مع رئيس الوفد العام الماضي، وتم استدعاء رئيس الوفد، ولكن لم يعلم كل أعضاء الوفد المرافق آنذاك بالموضوع، وارتأى رئيس الوفد أن يكون الموضوع سرياً»، مضيفاً «أعتقد أن هناك تقصيراً في إبلاغ كل أعضاء مجلسي الشورى والنواب، بما يصدر عن الاتحاد البرلماني الدولي من تقارير».

العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:59 ص

      اتحاد برلمان يروحونه ناس معينين ؟؟

    • زائر 1 | 11:07 م

      نواب الدلاعة..

      نواب آخر زمن كل شي يبغونه جاهز في المرضعة... اللي أعرفه إن النواب في الدول العدلة يعرفون كل تفاصيل الأحداث السياسية والاقتصادية والأمنية...الهامة في العالم وخصوصاً ما يتعلّق ببلدهم مو يطالبون الآخرين بإطلاعهم...مالت على حضنا العاثر...

اقرأ ايضاً