العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ

ناصر بن حمد يحث الشباب على الاستفادة من برنامج مناظرة الجامعات

سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى مخاطبته حفل ختام برنامج مناظرة الجامعات
سمو الشيخ ناصر بن حمد لدى مخاطبته حفل ختام برنامج مناظرة الجامعات

ضاحية السيف - المؤسسة العامة للشباب والرياضة 

12 نوفمبر 2012

حث رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الشباب البحريني على التميز في مختلف الميادين، والاستفادة من أبجديات المناظرات التي تعلموها من خلال برنامج مناظرة الجامعات الذي نظمته المؤسسة، ومن كل خبرة يمكن اكتسابها من البيئة المحيطة بهم.

جاء ذلك خلال حضور سموه المفاجئ لحفل ختام فعاليات برنامج مناظرة الجامعات، ما كان له طيب الأثر على نفوس المشاركين ومثل فرصة سانحة للالتقاء بالشباب أينما كانوا.

ووجه سموه توجيهاته للمشاركين تعليقا على الموضوع الذي تم طرحه في المناظرة النهائية «عن الإعلانات التجارية ضررها أكثر من نفعها»، قائلا: «بعد الاستماع إلى وجهات النظر المؤيدة والأخرى المعارضة يجب أن نستمع إلى صوت الفئة المحايدة؛ فبسبب الإعلانات فقدت أخا، وبفضل الإعلانات المحلية (كمشروع بحريني وأفتخر) الذي قدم مشاريع شبابية متطورة عرفت المعنيين على أفكار ومشاريع الشباب كان سببا في إطلاق مشروع (انطلاقة)».

ووجه سموه رسالة للشباب والهيئات الأكاديمية مفادها؛ بأن الاختلاف أو الاتفاق لا يفسد للود قضية، وضرورة اندماج الأكاديميين والهيئات التعليمية في الحياة والتعرف على متطلبات الشباب وصقل المواهب وتنمية القدرات.

وبهذه المناسبة أشاد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر بمستويات الشباب المشارك في مناظرة الجامعات ممن مثلوا جامعاتهم خير تمثيل سواء من خلال ورش العمل التي كانت قد انطلقت من 4 حتى 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري أو من خلال المناظرات التي انطلقت يومي 10 - 11 من نوفمبر الجاري بعد أن خاض المشاركون جولات اليوم الأول ودخولهم للتصفيات ما قبل النهائية والنهائي الذي طرح خلاله موضوع الإعلانات التجارية ضررها أكثر من نفعها، لتنتهي بتتويج فريق جامعة البحرين بالمركز الأول من بين 24 فريقا من مختلف الجامعات وبمشاركة 14 محكما. وأضاف «نحن على ثقة تامة بأن الشباب قادر على التميز والإبداع في شتى المجالات كونه مطلعا على مجريات الأمور من حوله».

وأعرب الجودر عن تقديره لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية «التي تطرح للمرة الأولى ضمن باقة برامج إدارة شئون الشباب بالمؤسسة العامة، والتي حازت على إعجاب المشاركين والحكام على حد سواء، كونهم استطاعوا بكل ثقة واحترام وتقدير تمثيل صروحهم العلمية بالشكل اللائق، وتجعلنا على اطلاع على ما نمتلكه من ثروة حقيقية من شباب البحرين الناضج الواعي إلى أهمية أن يكون الشاب قادرا على إيصال صوته بكل ثقة في مختلف المنابر».

العدد 3720 - الإثنين 12 نوفمبر 2012م الموافق 27 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً