العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ

المفتاح يدعو المواطنين لتجاوز المرحلة الحالية وبدء العام الجديد بصفحة جديدة ملؤها الحب للوطن

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

14 نوفمبر 2012

هنأ وكيل الشئون الإسلامية فريد يعقوب المفتاح جميع المسلمين في العالم الإسلامي بالعام الهجري الجديد رافعاً إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وصاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة وأطياف الشعب البحريني كافة التهنئة القلبية بالعام الجديد.

وقال وكيل الشئون الإسلامية إن العام الجديد فرصة كبرى للمراجعات الإيجابية ليكون نقطة تحول محوري في حياة الفرد والمجتمع، مضيفاً أن رحيل عام ودخول عام جديد لا ينبغي أن يمر على المسلم من دون وقفة مراجعة وتقييم، كما لا ينبغي أن يمر على الأمة دون تأمل وتحليل لأخذ الدروس والعبر بهدف تصويب المسيرة نحو الأفضل دائماً.

ودعا المفتاح إلى فتح صفحة جديدة يكتبها جميع أبناء الوطن بمداد الحب والإخاء والتعاون على تجاوز المرحلة الحالية التي عانى منها الجميع في ظل تجاذبات سياسية ومذهبية. مشدداً على المخلصين من أبناء هذا الوطن أن يستثمروا العام الجديد في بدء صفحة جديدة ملؤها الخير والحب لهذا الوطن وأهله، تتجاوز بهم كل العقبات وتواجه كل التحديات تحقيقاً لقيمة المواطنة الصالحة والانتماء الأصيل لهذا الوطن العزيز.

كما دعا المفتاح رجال الدين من علماء ودعاة وخطباء إلى القيام بواجبهم وتحمل مسئولياتهم تجاه الوطن والمواطنين من خلال دعوتهم لنبذ العنف والإرهاب وترويع الآمنين وتعطيل مصالح الناس، وحث الناس على الألفة والأخوة وبناء جسور المودة والثقة بين الأطياف كافة، مشيداً بدور القيادة الحكيمة في اتخاذ خطوات حازمة وحاسمة لمواجهة التطرف والإرهاب.

العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:30 ص

      لا صفحة جديدة بدون حساب

      يا سماحة الشيخ المفتاح
      انا شقيق احد الضحايا التي تعرضت لاغتصاب بشع من قبل احد الضباط الكبار في وزارة الداخلية, lهل تريد مني ان انسى ما حصل وابدأ صفحة جديدة ويفلت ذلك ..بجريمته؟ لا والله بل سأنتقم منه في اقرب فرصة ولو بالقتل و ليذهب هو و قانونه الى الجحيم

    • زائر 1 | 11:40 م

      قال رسول الله (ص) ( الدين النصيحة ).

      قال عز وجل: (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون). صدق الله العلي العظيم يا سعادة الوكيل سبق لي وان كتبت معلقاً على أحد مواضيعك السابقة مقترحاً بتكليف مجموعة من العلماء المقبولين من الطرفين والغير مغالين أو معقدين من الطائفتين الكريمتين وذلك لأداء واجبهم لدرء الفتنة وسعادتكم أعلم مني في هذه الأمور لذلك يجب النظر في عواقب الأمور ومناصحة من يهمهم الأمر وهذه الأمور هي من واجبات سعادتكم. أرجوا ان يصلكم هذا التعليق وشكراً لكم

اقرأ ايضاً