العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

بلدية المنامة تدشن حملة التوعية بالنظافة لموسم عاشوراء

دشنت بلدية المنامة بالتنسيق مع المجلس البلدي وبالتعاون مع شركة مدينة الخليج للتنظيف حملة التوعية بالنظافة لموسم عاشوراء للعام 2012م، ضمن سياق حملة التوعية (معاً نحو عاصمة نظيفة).

وقال مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة في تصريح له أمس الاثنين (19 نوفمبر/ تشرين الثاني2012) «ان الحملة تهدف إلى خلق الوعي بالمسئولية والشراكة الجماعية تجاه نظافة العاصمة»، مشيراً إلى أن الحملة تركز على الطرق الفاعلة في التقليل من نسبة المخلفات، حيث بلغت نسبتها في العام الماضي (120 طنا)، معتبراً الشراكة الفاعلة بين البلدية والجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني تعكس مدى تكاتف المؤسسات العامة والخاصة لتحقيق أعلى معدلات النمو والارتقاء.

وأوضح أنه تم تركيب عدد من الإعلانات التوعوية لتشمل مختلف مناطق العاصمة، وذلك بالتنسيق مع شركة خيامي العالمية وشركة أبجد للدعاية والإعلان، حيث حرصت هذه الإعلانات على التوعية بدور المواطن في الحفاظ على مستوى نظافة العاصمة بالتقليل من نسبة المخلفات من خلال اتباع السلوكيات الصحيحة للتخلص منها، وكيفية إدارتها بالشكل الصحيح بوضعها في مكانها المخصص، إلى جانب وضع الإعلانات التوعوية بمختلف الأحجام داخل خط سير مواكب العزاء.

وأكد أن البلدية وبالتنسيق مع شركة مدينة الخليج للتنظيف قامت بتوفير جميع الآليات اللازمة لجمع ونقل المخلفات في هذا الموسم، والمتمثلة في سيارات الكنس الآلي وشاحنات الكبس الآلي لنقل المخلفات بالإضافة إلى عدد من سيارات شفط المياه للطوارئ، كما تم توفير 200 حاوية إضافية تم توزيعها على عدد من مناطق العاصمة التي يتركز فيها المعزون، وتوفير 300 برميل على الطرقات التي تعبر بها المواكب، إلى جانب توفير200 عامل نظافة لتنظيف الطرق بشكل دوري، وتخصيص مركز لخدمات مواكب العزاء.

وناشد مدير عام بلدية المنامة المعزين ومرتادي المآتم في العاصمة، إلى التعاون خلال هذه الفترة مع البلدية والالتزام بالمظهر الحضاري والجمالي للعاصمة، منوهاً إلى أن البلدية على أتم الاستعداد لاستقبال أية ملاحظات وشكاوى من خلال الاتصال على الخط الساخن 80001111.

وتأتي حملة التوعية بالنظافة، بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات الاختصاص، وزارة الداخلية ومحافظة العاصمة، وإدارة الأوقاف الجعفرية، إضافة إلى لجنة مواكب العزاء بالعاصمة المنامة.

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً