العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

مانشيني يشعر باليأس ولكن لاعبي سيتي مازالوا يمنون أنفسهم بـ"المهمة المستحيلة"

ربما يفكر الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أن فريقه يحتاج إلى معجزة ولكن لاعبيه لم يفقدوا الأمل في التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولا سبيل أمام سيتي سوى الفوز على المارد الأسباني ريال مدريد غدا الأربعاء ثم الفوز على بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني في المباراة الأخيرة بدور المجموعات من أجل التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ولكنه يظهر بمستوى مخيب للآمال في دوري أبطال أوروبا،حيث يفتقد الفريق إلى العقل التكتيكي القادر على منحهم مهارات الخداع.

وجاءت الهزيمة أمام ريال مدريد 2/3 في أيلول/سبتمبر الماضي بعد أن كان الفريق متقدما 2/1 قبل دقائق قليلة من نهاية المباراة،في اهتزاز ثقة الفريق في نفسه.

وبالتالي فإن الفريق يتوجه إلى مدريد في حالة من الارتعاش.

وقال مانشيني مازحا،إنه سيحتاج إلى "الاتصال بالشرطة" لإيقاف رونالدو،الذي نجحت أهدافه في إبقاء ريال مدريد منافسا شرسا لبرشلونة على مدار المواسم الماضية.

وأضاف :"فقط أتمنى أن يعيش ليلة سيئة يوم الأربعاء،لأنك عندما تواجه لاعبا يمكنه تسجيل هدف أو هدفين في كل مباراة فإن الأمور تصبح صعبة".

وأشار :"رونالدو لاعب كبير ويستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.. لقد سجل العديد من الأهداف العام الماضي،وهذا ساعد ريال مدريد في التفوق على برشلونة".

وأكد مانشيني مرات عديدة أن مانشستر سيتي خرج بنسبة كبيرة من دوري الأبطال،ولكنه ألمح مؤخرا إلى وجود بصيص من الأمل ينتظر فريقه. وتابع :"إذا كنا قد عدنا من برنابيو بنتيجة جيدة،فربما من شأن ذلك أن يغير مسار المجموعة لصالحنا".

وأوضح :"الأمر محبط للغاية،ليس من السهل اللعب هناك...في الشوط الأول لعبوا أفضل منا،ولكن المباراة تغيرت بشكل كامل في الشوط الثاني،عندما تكون متقدما 2/1 قبل ثلاث دقائق على النهاية،عليك أن تكون قويا للغاية بشأن إنهاء المباراة على نفس النتيجة".

وشدد :"أعتقد أننا ليس لدينا أي فرصة في التأهل إلى المرحلة التالية.. ولكن كرة القدم غريبة".

ورغم ذلك فإن لاعبي مانشستر سيتي مازالوا يعتقدون بأن كل شيء جائز،بما أن ريال مدريد سيكون تحت ضغوط كبيرة للتأهل،إذا ما خسر الفريق على ملعب الاتحاد.

وقال المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو :"ينبغي أن نفوز في هذه المباراة،بصرف النظر عن النتيجة النهائية،سنظهر للجميع أننا لا نستسلم،مثلما فعلنا في المباراة أمام أياكس أمستردام،وفي كل مباراة لعبناها".

وتابع :"لدينا فريق رائع،ليس لدي شك في ذلك،والآن حان الوقت أن نظهر إمكانياتنا الحقيقية".

وأوضح أجويرو أن لديه سببا شخصيا يدفعه للرغبة في الظهور بشكل جيد أمام ريال مدريد.

وأشار :"لم أفز مطلقا على ريال مدريد عندما كنت ألعب مع أتليتكو مدريد،وهذا شيء مخز حقا بالنسبة لي،أتليتكو لم ينجح في الفوز عليهم لعدة سنوات،ولكني نجحت في التسجيل في مرماهم حتى ولو لم ننجح في أي مرة في الفوز عليهم".

وصرح :"مساء الأربعاء أتمنى أن ينتهي هذا الأمر بالنسبة لي".

ويعتقد لاعب الوسط الإنجليزي جيمس ميلنر أن جميع لاعبي مانشستر سيتي يشعرون بأن الفوز على ريال مدريد أمر جائز الحدوث.

وأشار :"سنلعب من أجل الفوز،لن نرتكب أي أخطاء،وسنواصل الثقة بأنفسنا حتى يصبح تأهلنا مستحيلا من الناحية الحسابية".

وتابع :"سنخرج من أجل الفوز،نريد أن نفوز في أخر مباراتين لنا وأن نمنح أنفسنا نصف فرصة".

وأكد :"إذا لم يكن ذلك كافيا،فإنه على الأقل يمكننا أن ننهي مشوارنا برأس مرفوعة،حيث سنكون حينها واصلنا الكفاح حتى النهاية".

وعلى الأرجح سيفتقد سيتي جهود قلب دفاعه جايل كليشي بسبب إصابة في الكاحل،بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم المشاكس ماريو بالوتيلي بسبب آلام في الظهر.

وسحق سيتي فريق أستون فيلا بخمسة أهداف نظيفة في أخر مبارياته بالدوري الإنجليزي.

ولكن سيرجيو راموس نجم ريال مدريد أكد أن فريقه واثق في تحقيق النتيجة التي يتطلع إليها.

وأوضح :"بالنسبة لي فإنها مفاجئة أنهم اقتربوا من الخروج من دوري الأبطال".

وتابع :"أعتقدنا حقا أن سيتي سيكون المنافس الرئيسي لنا في صدارة المجموعة".

وأكد :"سيتي يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين،وليس فقط لاعبين بأعينهم،ولكن هذا لا يضمن النجاح في دوري أبطال أوروبا".

وختم حديثه بالقول :"سيتي تحسن في الدوري الإنجليزي الممتاز،ولكننا لا نخشاهم.. ريال مدريد يمكنه الفوز على أي ملعب في العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً