العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

وزير الصحة يفتتح عيادة الإمام الحسين ويدشن مشروع الفحص الطبي الشامل

افتتح وزير الصحة صادق الشهابي مساء أمس الثلاثاء (21 نوفمبر / تشرين الثاني 2012) عيادة الإمام الحسين (ع) الواقعة في منطقة المنامة، وذلك بدعوة من رئيس الأوقاف الجعفرية سيد حسين سيد كاظم العلوي.

وتفقد وزير الصحة أقسام العيادة، منوهاً بالجهود التي يبذلها منتسبي العيادة في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، مؤكداً دعم الوزارة لكل المتطلبات التي تحتاجها العيادة لتحقيق رسالتها الإنسانية النبيلة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في هذه المناسبة الخالدة.

وأشار الوزير إلى أن العيادة تضم فريقاً طبياً مؤهلاً من مختلف التخصصات، كما أن العيادة تضم معدات طبية متطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية، لافتاً إلى وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبالات الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الأوقاف الجعفرية سيد حسين العلوي: "يسعدنا أن نتقدم بالشكر والتقدير إلى وزارة الصحة، وعلى رأسها سعادة الوزير لتشريفنا بافتتاح العيادة، وكذلك نشكر المسؤولين وجميع الكادر الطبي على الجهود الجليلة التي يقدمونها لخدمة المعزين والمشاركين والمقيمين في مناسبة عاشوراء الخالدة".

وأوضح العلوي أن العيادة قدمت في السنوات السابقة خدمات إلى عدد كبير من المرضى تفوق الـ 80 مراجعاً ليلياً منذ ليلة الخامس إلى ليلة العاشر من محرم، حيث أسهمت هذه العيادة منذ تأسيسها في العام 2005 على تقليل الضغط على المراكز الصحية وقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، كما وجه الشكر إلى شركة (بتلكو) على مساهمتها السخية ودعمها الدائم لعيادة الإمام الحسين.

على صعيد متصل، دشن سعادة وزير الصحة مشروع الفحص الطبي الشامل الذي يُقام في مهرجان الإمام الحسين الفني الثالث عشر، بالشراكة مع مستشفى البحرين التخصصي.

وأثنى الوزير على الجهود الطيبة التي يبذلها القائمون على المهرجان ومستشفى البحرين التخصصي لتقديم خدمات الفحص الطبي لآلاف المواطنين والمقيمين، وهو الأمر الذي يسهم في تعزيز الشراكة الصحية بين مختلف أطراف المجتمع.

وقال الشهابي:" إننا سعداء بأن نرى تضافر الجهود بين وزارة الصحة والقطاع الخاص والمجتمع الأهلي في إطلاق المبادرات المشتركة للعناية بالصحة، وهو أمر يعكس حضارية البحرين في جعل قضايا الصحة من الأولويات الحاضرة في كل المناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية".

من جانبه، رحب مدير التطوير والتسويق في مستشفى البحرين التخصصي ناصر السيد علي الهاشمي بزيارة وزير الصحة، مؤكداً أن " تدشين الوزير لمشروع الفحص الطبي هو تتويج للجهود المشتركة التي تبذل في إطار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين الكرام والتي تعكس تكاتفاً اجتماعياً حميداً".

وأوضح الهاشمي: «أن مستشفى البحرين التخصصي سيقدم الفحوصات الطبية مجاناً لمرتادي منطقة المنامة خلال ليالي عاشوراء في المقر الرئيسي للفعاليات بالقرب من جامع المهزع ومأتم بن سلوم في المنامة»، مشيراً إلى أن مستشفى البحرين التخصصي حريص دائماً على تعزيز الشراكة مع مختلف قطاعات المجتمع.

وفي ختام الزيارة قدّم مستشفى البحرين التخصصي درعاً تذكارياً لوزير الصحة، كما أهدى الفنان التشكيلي عباس الموسوي لوحة فنية للوزير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:01 ص

      آآآآآآآآآآآآآه يا قلبييييييييييييي .

      مأجورين و الله يعودكم جميعا .

اقرأ ايضاً