العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ

سميرة رجب: هناك تقرير يتعلق بما تم تنفيذه من توصيات اللجنة المستقلة

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب: «إن هناك تقريراً موثقاً ودقيقاً يتعلق بما تم إنجازه وتنفيذه من توصيات اللجنة المستقلة لتقصى الحقائق التي ترأسها خبير القانون الدولي محمود شريف بسيوني، وسنقوم بإيصال هذا التقرير إلى كل الأطراف الدولية المعنية، وكل من يرغب في معرفة ما يحدث في البحرين بشكل حقيقي وموثق».

وأوضحت في تصريح لمركز الأخبار بتلفزيون البحرين بث مساء أمس الأربعاء (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أن التقرير المذكور سيكون باللغتين العربية والإنجليزية وسيوضح ما تم تنفيذه من توصيات لجنة بسيوني وهي نحو 70 في المئة من التوصيات والباقي قيد التنفيذ، ولدينا كل الأدلة والإثباتات على عملنا.

وأضافت: «نحن نعمل على المستوى الإعلامي والدبلوماسي وسنكثف عملنا الفترة المقبلة، وسنقوم بإيصال كل هذه المعلومات لكافة الأطراف في العالم».

وقالت: «إن وزارة الداخلية بمملكة البحرين هي جهاز قوي، وتعمل على تطوير أدائها بشكل فاعل وشفاف جداً، وعلينا أن نثق أنها تعمل على استتباب الأمن في البلاد وقادرة على تطبيق القانون بالشكل اللازم».

وشددت على أن أعمال العنف في الشارع سيطبق عليها القانون بشكل حازم، لأن كل ما نشهده في الآونة الأخيرة من أعمال عنف هي كلها أفعال مجرمة، وهذا أمر متعارف عليه على كل المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وقالت: «إننا سنكشف في المرحلة المقبلة من الذي يعيق عملية المصالحة والحوار الوطني، وهذا عمل يجب القيام به للضغط باتجاه الدخول للمصالحة».

العدد 3729 - الأربعاء 21 نوفمبر 2012م الموافق 07 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً