العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

«وزراء العدل العرب» يبحثون تعزيز التعاون في القضاء ومكافحة الإرهاب

بحث مجلس وزراء العدل العرب في دورته الـ 88 تعزيز التعاون العربي في مجال العدل والقضاء، وخاصة مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر، كما ناقش عدداً من القضايا منها مشروع اتفاقية عربية لمكافحة الإتجار بالبشر، ومشروع برتوكول عربي حول مكافحة القرصنة البحرية، ومشروع اتفاقية عربية لتنظيم زراعة الأعضاء، ومشروع اتفاقية عربية لمنع الاستنساخ البشري، ومشروع الاستراتيجية العربية لتطوير القضاء وأنظمة العدالة.

و ترأس سفير البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، وفد البحرين في الاجتماع الذي عقد أمس الإثنين (26 نوفمبر/ تشرين الثاني2012) بالقاهرة.

كما بحث الوزراء مقترحاً مقدماً من دولة قطر حول مشروع اتفاقية للتعاون بين هيئات وإدارات قضايا الدولة في الدول العربية، إضافة إلى مقترحات مقدمة من فلسطين حول ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ودعم مشروع تطوير وزارة العدل الفلسطينية.

ونقل سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى أخيهم رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة محمد مرسي وتمنياتهم له دوام الصحة والعافية ولجمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق مزيداً من التقدم والازدهار والرخاء. كما رحب الرئيس المصري برؤساء الوفود؛ مشيداً بجهودهم الطيبة التي يبذلونها من أجل تطوير مسيرة العدل والقضاء في الدول العربية.

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً