العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

فيلانوفا: لا أفكر في أي مسافة بيننا وبين ريال مدريد

أعرب المدير الفني لبرشلونة تيتو فيلانوفا عن رضاه إثر فوز فريقه بحصة كبيرة على حساب ليفانتي في عقر داره ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الليغا.

برشلونة تمكن بذلك الانتصار من الابتعاد أكثر عن ريال مدريد، إذ أصبح الفارق 11 نقطة بعد سقوط الميرينغي على يد بيتيس في الأندلس، حول هذا الأمر علق خليفة غوارديولا قائلاً: «لقد كنا على بعد 11 نقطة من ريال مدريد في موسمنا الأول كذلك، وعانينا كثيراً. كنت أفكر في بدء الموسم واللاعبون على دراية تامة بي، وهذا أفضل شيء. بالنسبة للمدرب، فكل مباراة مهمة، ولا أفكر في أي مسافة بيننا وبين ريال مدريد، ولكن هناك أتلتيك بلباو (منافس البارشا القادم في الليغا)، فريق صلب وقوي. إنه ليس من قبيل الصدفة أنهم قدموا موسماً ماضياً رائعاً ووصلوا إلى نهائي الدوري الأوروبي مع رجال بيلسا».

ريال مدريد ينتظره لقاء صعب في المرحلة المقبلة إذ سيلاقي أتلتيكو في ديربي العاصمة، لكن صاحب الـ 43 عاماً علق قائلاً: «يجب أن نركز على أتلتيك بلباو. لا يمكننا التحكم فيما سيحدث في الديربي، فإننا لن نكون هناك. يمكننا فقط أن نركز على أشيائنا، وعليّ فقط أن أركز مع ما يخصني. إنهما فريقان قريبان منا، والليغا لا تزال طويلة. في الموسم الأول كان علينا الذهاب إلى البرنابيو والفوز بتلك النسخة من الدوري. مدريد هذا الموسم سيكون آمناً هناك وهذا ما يميزه».

وحول الوضع في ريال مدريد مع خسارة 3 مباريات بالليغا هذا الموسم على رغم انقضاء 13 جولة فقط، قال تيتو: «أنا لا أعيش هناك. ما أستطيع أن أقوله هو أنني أرى كل شيء حاضراً في موسمي الأول: الحب، التواصل، الجمهور، الفريق ووسائل الإعلام».

وعن تحليله للمباراة، أكد الفني الإسباني على أهمية دخول هدف التقدم في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، وتابع «كان جيداً أن نسجل سريعاً في الشوط الثاني. تلك المباراة كانت حية في الموسم الماضي وهذا ما تحدثنا عنه. ليفانتي فريق جيد في مثل هذه المواقف وهو يقوم بعمل جيد للغاية».

وأخيراً، تحدث المدرب الشاب عن أندريس إنييستا الجناح الأيسر عوضاً عن أليكسيس وفيا ونجم المقابلة بتسجيل هدف وصناعة الثلاثة الآخرين، فقال: «لا أطالبه بأن يلعب على الطرف، ولكن بأن يكون حراً. إنه ذكي ويلعب المباراة بشكل جيد جداً. سيسك لا يمكنه أن يظل ساكناً، واللاعبون الذين يلعبون بطول الملعب مثل ألبا ومن ثم أدريانو (الذي حل بديلاً لألبا في الشوط الثاني) أعتقد أنهم كانوا مرتاحين».

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً