العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

البحرين تستضيف بطولة فورمولا الشرق الأوسط في يناير 2013

الصخير – حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة آسيا لرياضة السيارات عن إطلاق البطولة الجديدة كليا أحادية المقعد " بطولة فورمولا الشرق الأوسط" وهذه البطولة تعتبر نتاج ثمرة التعاون بين حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وبين مروج البطولة وهي شركة آسيا لرياضة السيارات.

وستواصل بطولة فورمولا الشرق الأوسط المشوار الذي بدأته آسيا لرياضة السيارات منذ إنشاؤها عام 1996 في آسيا، حيث سيتمكن الشبان الموهوبين من عرض مهاراتهم وقدراتهم واختبارها على مضامير الحلبات العالمية، وستتركز السلسلة على سيارات من طراز FB02 والتي تم تشغيلها بنجاح منذ عام 2003 ولأول مرة كفورمولا BMW منذ عام 2010، وذلك خلال سلسلة بطولات آسيا ريسنغ.

وتهدف بطولة فورمولا الشرق الأوسط إلى تقديم وتعريف المواهب الشابة في منطقة الشرق الأوسط وابرازها ليصبحوا أبطال العالم في المستقبل .

وتنطلق البطولة بسيارات متماثلة من طراز FB02 ، و يشارك في تنظيم البطولة فريق "يورو انترناشونال" وهو الفريق الأكثر نجاحا ضمن بطولتي فورمولا BMW و بطولة أسيا ريسنغ، الذي سيقدم للمشاركين دورات تدريبية شاملة ومكثفة لدعم خبرات السائقين المشاركين،.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة آسيا لرياضة السيارات ديفيد سونينجير، قائلا:" لقد كنا نشارك في تطوير مستوى مهنية ودعم فئات المواهب الناشئة الصغار في طريقهم لصعود سلم رياضة السيارات، ويسعدني أن نكون قادرين على مواصلة هذا الهدف هنا في الشرق الأوسط، وهي المنطقة التي تضخ بالمواهب المميزة وبقاعدة مليئة بالكفاءات الشابة."

وأضاف :"هذه البطولة ستتركز على النوعية ولهذا السبب نحن سعداء للمشاركة ليس فقط في حلبة البحرين الدولية " موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط"، ولكن مع فريق "يورو انترناشونال"، وهو الفريق الأبرز إطلاقا. وستتركز البطولة على ان جميع السائقين المشاركين يتنافسون ليكونوا الأفضل وذلك بتساوي الفرص ونوعية المعدات، ويبقى النجاح للأفضل ."

وسوف تشمل الرسوم لاجمالي الميزانية في الموسم الواحد لكل سائق مشارك 32.000 دينار بحريني أي حوالي ( 67.000 يورو، 85.000 دولار امريكي).

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة قائلا :" حلبة البحرين الدولية فخورة جدا بالعمل مع آسيا لرياضة السيارات وذلك يتمثل بإطلاق بطولة السيارات أحادية المقعد الجديدة كليا، ونحن على ثقة كبيرة أنها ستحقق نجاحا واسعا."

وأضاف سلمان بن عيسى قائلا:" إن إطلاق بطولة فورمولا الشرق الأوسط للسيارات أحادية المقعد التي سيشارك بها نخبة من شبابنا الموهوبين هو ما تفتقده المنطقة اليوم، وهذه مبادرة جديدة تعطي مكانا لتنمية المهارات والتنافس ضد السائقين بمثل سنهم ومستوى المهارة الخاصة ولكن في نفس الوقت المتعة والإثارة."

وأوضح سلمان بن عيسى :" هناك شحنة من الإمكانيات الغير مستغلة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، ونأمل من جميع السائقين المشاركة في هذه البطولة واستغلالها لتكون بمثابة منطلق لمزيد من الفرص المستقبلية."

وتتكون بطولة الفورمولا الشرق الأوسط من 19 سباقا مقسما على 6 عطل نهاية أسبوع، وستنطلق أولى الجولات في 19 يناير 2013 في حلبة البحرين الدولية، إلى جانب الإمارات الشقيقة. وكل جولة ستقام ستلقى تغطية تلفزيونية لمدة 30 دقيقة لكل سباق ستبث لأكثر من 100 بلدا في جميع أنحاء العالم.

وسيتم الإعلان عن تقويم بطولة فورمولا الشرق الأوسط خلال نهاية شهر نوفمبر الجاري كون التقويم في طور وضع اللمسات الأخيرة، ولمزيد من المعلومات عن بطولة فورمولا الشرق الأوسط على

mal@motorsportasia.com





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً