العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ

ربيع: 25 معتقلاً في «سترة» خلال المداهمات الليلية

أشار إلى أنهم دون محامين ولم يعرضوا على النيابة العامة

صادق ربيع
صادق ربيع

قال عضو مجلس بلدي الوسطى المُقال صادق ربيع ان «المداهمات الليلية في قرى جزيرة سترة استمرت حتى صباح أمس لتكون حصيلتها خلال نحو شهر 25 معتقلا فضلا عن آخرين تم اعتقالهم وإطلاق سراحهم لاحقاً».

وأشار ربيع إلى أن «جميع المعتقلين الـ25 ليس لديهم منذ اعتقالهم أي محام ولم يقدموا للنيابة العامة، كما أن الأهالي قلقون على ابنائهم ويتخوفون من تعرضهم للتعذيب وخصوصا أن المداهمات اتسمت بالوحشية والقصد منها بث الرعب في نفوسهم». ولفت ربيع إلى أن «المداهمات بدأت يوم أمس الأول عند الخامسة والنصف مساء واستمرت حتى الساعة مساء، ومن ثم عادت عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى من يوم أمس»، وبين أنه «عند الساعة الثانية عشرة من مساء أمس الأول تمت مداهمة منزلين عادة ما تتم مداهمتهما كما أن المداهمات عادة ما تشمل بيت المعتقل طالب علي محمد الموجود لديهم، ولا يوجد في البيت أحد سواه»، وأوضح أن «اهله لا يعلمون مكانه كما أن أهل المعتقل أحمد عبدالله وهو حديث التخرج من الجامعة يبحثون عنه في المراكز دون جدوى».

وأضاف ربيع «بعد ذلك تمت مداهمة منزل الحاج عبدالحسين عبدالباقي وتم اعتقال أربعة من ابنائه وهم حيدر وعزيز وصالح وعيسى، وتم خلال المداهمة العبث بمحتويات المنزل»، وواصل «عزيز لايزال موقوفا عن العمل منذ الأحداث، كما تم بعد ذلك مداهمة منزل في قرية الخارجية وتم اعتقال حسين جاسم طوق»، وأشار إلى أنه «تمت مساء أمس الأول مصادرة السيارة الثانية للمعتقل سعيد الحرز وهي سيارة جديدة». وأكد ربيع أن «العمليات التي تتم خارج كل المواثيق والأعراف وتنتهك خلالها حقوق الإنسان، كما أن هناك استهتارا بهذه الحقوق»، وتساءل «ما الذي يبرر ما يجري من اهانة وهتك وسب وشتم للأهالي؟»، وختم أن «بعض الحوقيين والناشطين يتواجدون في قرية مهزة». يشار إلى أن ربيع ذكر أنه تمت مداهمة جلسة شبابية اعتُقل فيها أربعة شبّان هم: محمد رضا فتيل وسيدعادل مهدي وسيدشرف علوي وحسين المغني. وذلك يوم الثلثاء، أفرج عنهم في وقت لاحق أمس مضيفا أن المداهمات شملت لعدة مزارع بمهزّة، ولم يُلقَ القبض فيها على أحد، ولكن تم إطلاق طلقات مسيل دموع فيها، كما تم إطلاق طلقتي مسيل دموع أمام مأتم الإمام علي، ومأتم آل فرحان.

العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 4:50 م

      عضو بلدي

      الأخ عضو بلدي و مقال بعد !! و يصرح تصريحات سياسيه لو كنت نائب بالبرلمان او وزير شبتسوي انت ؟ اعتقالات و اعتقالات اللي يسمعك يقول بسوريا هههههههههههههه

    • زائر 9 | 5:23 ص

      من مد اهمات بيوت غزة إلى مداهمات لبيوت البحرين

      نهج الصهاينة لايعرفون الله ولا احترام الأديان وحقوق الانسان أما قوات خراب الوطن هي شبيهة لهم باقتحامات المنازل وهتك المساجد
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 8 | 2:19 ص

      لن نتعب

      سوف نواصل بالمطالبة السلمية مهما فعلتم

    • زائر 13 زائر 8 | 4:48 م

      واصل بدون شكوى

      طالما لن تتعب و ستواصل لا تشتكي إذاً و لا تتعذر بأنهم سجنوك في حال مخالفتك للقانون ، او بس كلام فاضي

    • زائر 7 | 2:02 ص

      بدون لف ودوران

      عندما يخرج 400 الف الى الشوارع محتج على سياسة الوالي يزجون في السجون افراد لماذا لا يسجن 400 الف محتج
      هذة مايثبت لا عدل في هذه الدولة

    • زائر 1 | 12:13 ص

      يا منتقم

      ربي اليك المشتكى من أمة لا تخافك لا في جهرها ولا في سرها

اقرأ ايضاً