العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

حميدان: مستمرون في دعم تمكين المرأة في سوق العمل

6 % ارتفاع مساهمة «البحرينية» في القطاع الخاص منذ العام 2000

وزير العمل
وزير العمل

أكد وزير العمل جميل حميدان استمرار وزارة العمل في جهودها الرامية إلى تمكين المرأة وتنمية مهاراتها وإسهاماتها في سوق عمل مثمر وملائم للمرأة البحرينية، وان مؤشرات القوى العاملة البحرينية في القطاع الخاص تتجه في صالح المرأة البحرينية.

جاء ذلك بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الاول من كل عام، حيث قال حميدان ان نسبة مساهمة المرأة البحرينية مقارنة بالعمالة الوطنية في القطاع الخاص قد ارتفعت من 24 في المئة في عام 2000م إلى ما يقارب الـ30 في المئة في الوقت الحالي (ما يساوي 6 في المئة)، إذ تضاعف عدد النساء البحرينيات العاملات في القطاع الخاص من 12210 إلى 24316 خلال الفترة نفسها.

وأشار وزير العمل إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة لحرص الوزارة على توفير البيئة المناسبة لعمل المرأة البحرينية في القطاع الخاص من خلال تزويدها بالمهارات التدريبية اللازمة من ناحية، وسن التشريعات الداعمة لحقوق المرأة في هذا القطاع من ناحية أخرى، ويتمثل أبرزها في قانون العمل في القطاع الأهلي الجديد وما يشتمل عليه من حوافز ومزايا مهمة.

وأضاف حميدان أن المرأة البحرينية شريك أساسي في نهضة الوطن، وأن الاحتفاء بها يأتي تتويجاً للجهود المخلصة لتحقيق المزيد من المكاسب والانجازات الجليلة للمرأة البحرينية بدعم قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة، وفي ظل العهد الاصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، رافعاً لهم أسمى التهاني والتبريكات وعظيم الشكر على دعمهم المتواصل لجهود وزارة العمل الرامية إلى تمكين المرأة وتعزيز مكانتها في سوق العمل، انطلاقاً من مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص، كما أشاد وزير العمل بمبادرات المجلس الأعلى للمرأة وتعاونه الدائم مع الوزارة من أجل تهيئة الظروف المناسبة لتمكين المرأة العاملة من القيام بدورها المحوري في المجتمع والانتاج.

وأضاف حميدان أن تمكين المرأة يعتبر من أساسيات التنمية البشرية في البلاد، وأن وزارة العمل ومن خلال وحدة تكافؤ الفرص تسعى الى أن تكون نموذجاً في تطبيق مبادئ تكافؤ الفرص والعدالة والتنافسية بين منتسبي الوزارة، وتهيئة المناخ المناسب لتمكين المرأة وتطورها باعتبارها جزءاً محورياً فاعلاً في عجلة التنمية البشرية.

العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:53 م

      المؤقتون لا يزالون يعانون يحتاجون للدعم المادي والمعنوي

      من لنا نحن المؤقتون المفصولون ؟؟؟

    • زائر 1 | 10:45 م

      ياوزير العمل

      انا مهندسة مفصولة من أحدى شركات الكبرى منذ أكثر من عام، وفي عدة محافل كنت أكرم في يوم المرأة، وفجأة جائني مديري الأجنبي يفصلني و بالتهديد كي يحل محلي مهندس أجنبي. فأين دعمكم للمرأة وأين مجلسكم الأعلى للمرأة وأين حقوق المرأة البحرينية؟ كفاكم دعايات إعلامية كاذبة

اقرأ ايضاً