العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ

بايرن ميونيخ يسعى إلى توجيه الضربة القاضية لدورتموند

ليفركوزن يتمنى الحفاظ على مركز الوصافة

يستطيع بايرن ميونيخ أن يحسم لقب البطولة بنسبة كبيرة، إذا نجح في التغلب على بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين عندما يستضيفه على ملعب اليانز أرينا في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني، وذلك لأنه سيبتعد عن منافسه بفارق 14 نقطة وسيكون من الصعب بالتالي اللحاق به.

وكان الفريق البافاري وسع الفارق إلى 11 نقطة بفوزه على فرايبورغ 2/صفر الأربعاء الماضي مستغلا تعثر دورتموند على أرضه ضد فورتونا دسلدورف 1/1 وتراجعه إلى المركز الثالث.

كما ضمن بايرن ميونيخ لقب بطل الخريف أيضا قبل 3 جولات من انتهاء مرحلة الذهاب.

واعتبر الظهير الدولي في بايرن فيليب لام بان تصدر البطولة في نهاية الذهاب في غاية الأهمية لأنه سيعطي فريقه جرعة من الثقة بالنفس وقال في هذا الصدد: «إنهاء البطولة قبل فترة التوقف الشتوي في الصدارة أمر هام للغاية. تتبقى لنا ثلاث مباريات ونريد أن نبتعد أكثر في الصدارة وحسم مجموعتنا في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا في مصلحتنا أيضا وبلوغ الدور التالي من مسابقة الكأس».

ويريد بايرن ميونيخ التعويض بعد خروجه خالي الوفاض الموسم الماضي على الرغم من بلوغه نهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا عل أرضه لكنه خسرهما أمام دورتموند 2/5 وأمام تشلسي الإنجليزي بركلات الترجيح على التوالي.

في المقابل، لم يقدم دورتموند عروضه القوية في الدوري هذا الموسم خلافا لمستويات التي حققها في دوري أبطال أوروبا وأمله الوحيد بالاحتفاظ باللقب هو أن يتغلب على بايرن ميونيخ في عقر داره لتقليص الفارق إلى 8 نقاط.

ويعول المدرب يورغن كلوب على ثلاثيه الهجومي البولندي العملاق روبرت ليفاندوفسكي وماركو رويس وماريو غوتسه لخلق متاعب لدفاع بايرن ميونيخ، لكن الأخير بدوره يتمتع بأفضل خط هجوم في الدوري برصيد 40 هدفا في 14 مباراة أي بمعدل 2.9 هدف في المباراة الواحدة.

المباريات الأخرى

ويأمل ليفركوزن الذي صعد إلى المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ في استغلال لقاء القمة وتثبيت مركزه عندما يستضيف نورمبرغ.

ويعيش ليفركوزن أفضل أيامه في الآونة الأخيرة بعد إن حقق 5 انتصارات في مبارياته الست الأخيرة.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فورتونا دوسلدورف مع اينتراخت فرانكفورت، وباير ليفركوزن مع نورمبرغ، وشالكه مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وماينتس مع هانوفر، وغرويثر فورث مع شتوتغارت، واوغسبورغ مع فرايبورغ، وهوفنهايم مع فيردر بريمن، وفولفسبورغ مع هامبورغ.

العدد 3738 - الجمعة 30 نوفمبر 2012م الموافق 16 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً