العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

المرباطي: رصد 6 منازل خطرة ومهجورة في خامسة المحرق

قام عضو مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي بزيارة إلى الدائرة بمعية الجهاز التنفيذي ممثلاً في المهندسة انتصار الكبيسي مديرة إدارة الخدمات الفنية بالجهاز التنفيذي وذلك للوقوف على حال المنطقة ولا سيما في الفرجان القديمة.

واتفق عضو الدائرة مع المهندسة على ضرورة إزالة البيوت المهجورة والخطرة وأن الجهاز التنفيذي قد باشر فعلاً في إزالة بعض البيوت وستكتمل الإجراءات بشأن عدد من هذه البيوت في أقرب وقت ممكن
وخلال جولة لم تتجاوز الساعة الواحدة استطعنا أن نرصد عدداً كبيراً من البيوت المهجورة والخطرة وعددها 6 بيوت في منطقة محدودة المساحة.

بالإضافة أن المنطقة تتميز بقدم منازل المواطنين القاطنين فيها، الأمر الذي يتطلب من الدولة أن تخضع هذه المنطقة أي الدائرة الخامسة بمشروع التنمية الحضرية والذي لم تنل الدائرة الخامسة إلا النزر اليسير من هذا المشروع من خلال التوجهات الكريمة لسمو رئيس الوزراء بتطوير بعض منازل حالة بوماهر.
ومن هذا المنطلق نطالب بضرورة إدراج الدائرة الخامسة في أول مشروع قادم حيث توارد إلى مسامعنا أن القيادة مهتمة بتطوير المناطق القديمة وأن توجيهاً قد صدر مؤخراً بضرورة معالجة هذه المناطق تحت مشروع التنمية الحضرية والتطوير الحضري.

وعلى ذلك نطالب وزارة البلديات والتخطيط العمراني أن تدرج الدائرة الخامسة ضمن المشروع خاصةً أن معالي الوزير شخصياً قد زار المنطقة أكثر من مرة ميدانياً بين أزقة وممرات الدائرة الخامسة الضيقة واطلع على المشاكل الكبيرة الموجودة، هذا بالإضافة إلى توجيه سمو رئيس الوزراء بتطوير المنطقة. فنأمل أن تحظى المنطقة بحصة في المشروع القادم للتطوير الحضري في المحرق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:43 ص

      مو بس حالة بو ماهر

      تعالوا شوفوا الدائرة الرابعة في محافظة المحرق في بيوت آيله للسقوط حالتها حاله متهاكه وبيتنا واحد منهم طريق :

اقرأ ايضاً