العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

الأعلى للمرأة أوجد لجنة الشباب للعمل التطوعي والمؤسسي لدعم قضايا المرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري لجنة الشباب التابعة لمجلس الشورى برئاسة النائب خليل الذوادي صباح الخميس بمقر المجلس.

وخلال اللقاء، أكدت الأمين العام للمجلس على الدور الذي يلعبه الشباب من الجنسين في بناء المجتمع البحريني مشيرةً إلى ضرورة دعم هذه الفئة وتوجيه طموحاتها واستغلال طاقاتها الاستغلال الأمثل لما له ذلك من فائدة تعود على مستقبل مملكة البحرين في السنوات القادمة.

وأوضحت الأنصاري بأن المجلس الأعلى للمرأة أوجد لجنة الشباب للعمل في مسارين أحدهما تطوعي والآخر مؤسسي من أجل تشكيل جيل من الشباب داعم لقضايا المرأة ويكون نواة المستقبل للعمل النسائي في مملكة البحرين ، مرحبةً بالتعاون مع لجنة الشباب بمجلس الشورى في إقامة برامج وفعاليات مشتركة خصوصاً في الموضوعات ذات العلاقة بالتوعية في مجالات القانون والتشريع.

من جانبه، نوه خليل الذوادي بتجربة المجلس الأعلى للمرأة في احتضان الشباب من الجنسين وتخصيص لجنة شبابية تُعنى بهم، مشيداً في هذا الصدد باهتمام صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بفئة الشباب ودعمهم عبر برامج وفعاليات تحتضنهم وكان آخرها دورة المرأة البحرينية للألعاب الرياضية التي احتضنت أكثر من 700 لاعبة بحرينية شابة في عدد من الرياضات المختلفة.

جدير بالذكر، أن لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة أنشئت عام 2003 بتوجيهات سامية من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة للعناية بالشباب من الجنسين وإعدادهم الإعداد الصحيح للمستقبل كقادة في العمل النسائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً