العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ

المصريون المقيمون بالبحرين يستفتون على دستورهم من 8 إلى 11 ديسمبر

أعلنت السفارة المصرية بالمنامة للمواطنين المصريين كافة المقيمين بالبحرين المقيدين بالجداول الانتخابية - التي تم إقرارها ابان الانتخابات الرئاسية الأخيرة - تلقي تعليمات تقضي بتنظيم عملية الاستفتاء على «مشروع دستور جمهورية مصر العربية» بمقر السفارة الكائن في 18 شارع أم الشعوم بمنطقة الماحوز، خلال الفترة من 8 إلى 11 ديسمبر/ كانون الأول 2012.

وأوضحت السفارة أن اللجنة العليا للانتخابات أقرت قاعدة بيانات ناخبي الخارج السابق إعدادها لدى التئام الانتخابات الرئاسية الأخيرة للعمل بها فى الاستفتاء، وفقاً للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته التي تنص على أنه لا يجوز إدخال أي تعديل على قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوتهم إلى الانتخاب أو الاستفتاء.

وأوضحت السفارة أن استمارات التصويت ستتاح على موقع اللجنة العليا للانتخابات (www.elections.eg) اعتباراً من منتصف ليل الجمعة 7 ديسمبر بتوقيت القاهرة، وتجرى عملية الاستفتاء بمقر السفارة للناخبين سواء كان التصويت مباشراً أو بريديّاً اعتباراً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 8 مساء بتوقيت مملكة البحرين.

وأهابت السفارة بالناخبين ضرورة طباعة استمارة التصويت من الموقع، ووضعها في مظروف مغلق خال من أية بيانات تدل على شخصية الناخب وإحضار أصل أو صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن وإثبات إقامة سارية بالبحرين، مع ضرورة اتباع التعليمات الواردة بالموقع.

هذا، وتقضي التعليمات بأن عملية فرز الأصوات ستتم بمقر السفارة فور انتهاء توقيتات عملية التصويت، دون إعلانها، حيث ستقوم وزارة الخارجية المصرية بإعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج بشكل مركزي.

وأكد السفير المصري ثقته بأن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور ستحظى باهتمام كامل وبمشاركة ضخمة من جانب جميع أبناء الجالية المصرية المقيمة (وفقاً للقوائم)، اتساقاً وما اعتادته السفارة من وعي تام وإدراك ووطنية دفاقة من قبل الجالية.

العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:00 ص

      الله كريم..

      متى ايجينا الدور؟! الله كريم.........بس ياأخوانا المصريين رجاء ثم رجاء بتشهدوا لينا وهذا عشمنا فيكم؟ ياالله دعواتنا ودعواتكم

    • زائر 2 | 11:35 م

      هكذا الديمقراطية.. الدستور يقره الشعب.. فهو أعلى وثيقة رسمية في الدولة..

      المصريون المقيمون بالبحرين يستفتون على دستورهم من 8 إلى 11 ديسمبر

اقرأ ايضاً