العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ

«اللجنة التنسيقية» تبحث بالبحرين إنشاء شبكة خليجية للاعتماد الأكاديمي

مدينة عيسى - وزارة التربية 

04 ديسمبر 2012

التقى الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة بالوفود المشاركة في الاجتماع السادس للجنة التنسيقية للاعتماد الاكاديمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مرحباً بهم في مملكة البحرين. وعقد اجتماع اللجنة التنسيقية بفندق الريجنسي انتركونتننتال، حيث تمت مناقشة عدد من المحاور منها إعلان الكويت المتضمن إنشاء هيئة إقليمية للاعتماد الأكاديمي والجودة، والتصور المشترك للبرامج المستقبلية لعمل اللجنة، كما تم استعراض تجارب الهيئات واللجان الوطنية في مجال الاعتماد الأكاديمي.

كما تمت مناقشة المعايير الخاصة بالترخيص للجامعات ومؤسسات التعليم العالي الأهلية (الخاصة) في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي هذا الصدد، قالت مديرة إدارة الاعتمادية والتراخيص بوزارة التربية والتعليم فاتن المؤيد ان الاجتماع يسهم في تحقيق المزيد من التواصل والتكامل وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون، بما يعزز من مسيرة العمل المشترك لضمان مصلحة شعوب وتطلعات دول المجلس في مجال الاعتماد الأكاديمي.

ومن ناحيته، تحدث مدير الإدارة التعليمية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بخيت المهري قائلاً ان الاجتماع شهد مناقشات عن وضع تصور مستقبلي لإنشاء شبكة خليجية للاعتماد الأكاديمي، مشيداً بما يتيحه الاجتماع من مجال واسع لتبادل الخبرات بين ممثلي دول المجلس ونقل التجارب الجيدة للاستفادة منها في دولهم، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش كذلك مسألة وضع معايير للبرامج التعليمية المطروحة في الجامعات الخاصة للارتقاء بجودة مخرجاتها.

ومن جهته، أوضح مستشار وزير التربية والتعليم العالي وأمين سر لجنة الاعتماد الأكاديمي بدولة الكويت عايض المري أن هذا الاجتماع يعد احدى الاجتماعات الدولية للجنة التنسيقية للاعتماد الأكاديمي.

العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً