العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ

مفصولو «ألبا» معتصمين أمس: ملفنا لن يغلق إلا بالعودة للعمل

مفصولو «ألبا» أثناء اعتصامهم أمس
مفصولو «ألبا» أثناء اعتصامهم أمس

تجمع عدد من مفصولي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) في مبنى الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين قائلين انهم «منعوا من الاعتصام في وزارة العمل سابقاً وذلك لمطالبة وفد المفوضية السامية لحقوق الانسان بالالتفات لملف المفصولين عبر تنفيذ توصيات تقرير السيد بسيوني والتوجيهات العليا التي كان على رأسها توجيهات عاهل البلاد»، واوضحوا ان «ملفنا مفتوح ولا اغلاق له إلا بالعودة للعمل وكامل الحقوق والمحاسبة»، لمن تسبب في فصلهم.

وذكّروا بأن رئيس اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق محمود بسيوني صرح أمام عاهل البلاد جلالة الملك بأن السبب الرئيسي وراء فصل أكثر من 4400 موظف من القطاعين العام والخاص هو «دعمهم للحركة الاحتجاجية أو مشاركتهم فيها», وأكد أن «اضرابات العمل التي جاءت في شهر مارس/ اذار (2011) جاءت في الاطار المسموح به قانونا للتعبير عن الرأي». ورأوا أن من «الأجدر بالمسئولين (عن تسريح العمال) إرجاع بقية المفصولين من دون قيد أو شرط ومن دون الخوض في أسباب الفصل التي تدينهم في المرتبة الاولى وستعرضهم للمحاسبة عاجلا أم آجلا»، على حد تعبيرهم.

واكدوا أن «ملفنا سيبقى مفتوحا طالما بقينا جميعاً خارج أعمالنا ولم يتم إرجاع حقوقنا المسلوبة ومحاسبة المتسببين بالفصل ومن سرق وظائفنا كما جاء في تقرير بسيوني», راجين من الوفد الحقوقي «أخذ بيانات المفصولين من المصدر الوحيد والأمين على حقوقنا وهو الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين الذي يقوم بتحديث بياناته من المفصولين بشكل مباشر وليس من المسئولين عن الفصل»، موضحين انه «لا يمكن قبول شهادة الجناة».

وقالوا «نحن اليوم اذ ندخل شهرنا الواحد والعشرين منذ بدأت عملية الفصل فإننا نعلن استنكارنا للحملة التي تقودها للأسف جهات في المملكة تريد العودة بنا للمربع الاول ومناقشة اسباب الفصل التي أنهى جدلها تقرير بسيوني».

واضافوا ان «ما يحز في النفس هو مناقشة ملف المفصولين كأرقام بورصة ترتفع وتنزل دون الاحساس بقيمة ما يعانيه المفصول وعائلته لأكثر من عام و9 شهور دون مصدر رزق»، ذاكرين أنه «مازال هناك 46 مفصولا وقع اتفاقية العودة ولم يعد و11 لم يوقع هذه الاتفاقية و48 مفصولا بتسوية بالاكراه و3 أعيد فصلهم من أصل 416 فصلوا في 2011».

العدد 3742 - الثلثاء 04 ديسمبر 2012م الموافق 20 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:44 ص

      لكم الله يا موظفي البا المفصولين

      اكتب هذا التعليق بحرقة قلب ....
      اي دولة هذه التي تدعي صون حقوق كل مواطن على ارضها .... لو تتمعن في الصور سترى ان هؤلاء هم رجال اصحاب عوائل وعليهم التزامات كثيرة ..... اي معاناة يعاني هؤلاء .... اين المنظمات الحقوقية عنهم .
      اين وزير حقوق الانسان في البحرين .... اين انت من هؤلاء .... الست وزيرا تمثل هؤلاء ... اين تصريحاتك بآنك تتابع كل مايدور من انتهاكات ... اليست هذا انتهاك صارخ لحقوق مواطنين ...... ياوزير حقوق الانسان انت محاسب حساب عسير امام الله .
      كان الله في عونكم .... وسهل اموركم

    • زائر 1 | 12:01 ص

      يا منتقم

      احسبي الله ونعم الوكيل .. يتلذذون بأذى الناس ويفرحون لحرمانهم وسلب حقوقهم نقابة وإدارة البا انتم مسؤولين عن ما يحدث لنا ونعانيه نحن عوائل المفصولين انتم من يقف ضد ارجاع بقية المفصولين لن تفلتوا من عقاب الله لانكم قطعتم الارزاق وحرمتم الاطفال .. الا لعنة الله على القوم الظالمين وحسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً