العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

اليابان ستدمر الصاروخ الكوري الشمالي اذا تطلب الامر ذلك

صاروخ كوري شمالي  (أرشيفية)
صاروخ كوري شمالي (أرشيفية)

امر وزير الدفاع الياباني الجمعة قوات الدفاع الذاتي في البلاد الى البقاء مستعدة لتدمير الصاروخ الذي ستطلقه كوريا الشمالية في حال هدد الاراضي اليابانية، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام.
ولم يمكن الحصول على اي تأكيد رسمي على الفور حيال هذا الاعلان الذي نشرته وكالتا جيجي وكيودو.
وجهزت اليابان صواريخ جو ارض من طراز باتريوت "بي آي سي 3" على جزيرة اوكيناوا (جنوب) ونشرت ثلاث مدمرات مجهزة بنظام رادار اميركي من طراز ايجيس وصواريخ اعتراضية من طراز "اس ام-3".
وقال المتحدث باسم الحكومة اوسامو فوميجورا ان وزير الدفاع ساتوشي موريموتو اعطى التعليمات اللازمة لتدمير الصاروخ او اجزائه في حال كان هناك خطر ان يسقط في الاراضي اليابانية.
واكد فوجيمورا مع ذلك ان "السكان بامكانهم مواصلة نشاطاتهم الطبيعية لان الصاروخ لن يسقط في اليابان في حال تم كل شيء كما هو مقرر".
واعلنت بيونغ يانغ انها ستطلق ثاني صواريخها الطويلة المدى هذا العام في الفترة من 10 الى 22 كانون الاول/ديسمبر بعد محاولة فاشلة في نيسان/ابريل.
وتقول بيونغ يانغ ان اطلاق الصاروخ هو مهمة "سلمية وعلمية" تهدف الى وضع قمر اصطناعي في مداره.
واشار فوجيمورا الى ان اليابان تأمل مع ذلك ان تتراجع كوريا الشمالية عن اطلاق هذا الصاروخ.
وقال ايضا "نبذل كل الجهود لدعوة كوريا الشمالية الى الامتناع عن القيام بعملية الاطلاق هذه، من خلال الاتصال مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وكذلك مع الصين وروسيا".
وكرر القول بان اطلاق الصاروخ هو انتهاك "لقرارات الامم المتحدة ويتناقض مع تصريح رئيس مجلس الامن الذي نشر بعد اطلاق الصاروخ في نيسان/ابريل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً