العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

وزير التربية والتعليم يرعى احتفال الوزارة بيوم المرأة البحرينية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

حضر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي الاحتفال الذي أقامته الوزارة بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي انطلق هذا العام تحت شعار "المرأة والرياضة: إرادة.. إنجاز.. تطلعات"، وذلك في صالة الوزارة بمدينة عيسى بحضور عدد من المسئولين، حيث قام الوزير بتكريم عدد من المتميزات في المجال الرياضي وفي مقدمتهن الدكتورة شيخة الجيب مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوصفها رائدة العمل الرياضي في الوزارة، إلى جانب تكريم عدد من موظفات الوزارة ذوات العطاء المستمر، كما قام بتكريم المعلمات المشاركات في المعرض الفني الذي أقيم بهذه المناسبة، بالإضافة إلى تكريم الفائزات في مسابقة التعبير الكتابي التي نظمتهما لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية.

وبهذه المناسبة توجه الوزير بالتهاني والتبريكات للمرأة البحرينية، مشيدا بالدور الذي تضطلع به القيادة الحكيمة والمجلس الأعلى للمرأة في تعزيز مكانة المرأة ودورها وتمكينها من الحصول على كافة حقوقها الإنسانية والدستورية، مشيدا بالدور البارز لقرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في تبني قضايا المرأة ومتابعتها المتواصلة لشأنها العام، مما كان له كبير الأثر في تشجيع المرأة البحرينية على تعزيز وتوسيع مشاركتها في العديد من المجالات، التي استطاعت من خلالها إثبات كفاءاتها وقدرتها على تحمل المسؤولية الوطنية والتنموية والمشاركة الفاعلة إلى جانب الرجل في تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد الوزير أن المشروع الحضاري بمملكة البحرين بوأ المرأة مكانةً رفيعة تقديراً لجهودها وعطائها في شتى الميادين ومنها ميدان التعليم، مشيراً إلى أن الوزارة تبنت إدراج الفتيات ضمن مشروع التلمذة المهنية، وهذا يعتبر شكلاً من أشكال تمكين المرأة وفتح الآفاق أمامها لتعلم المهارات التي يتطلبها سوق العمل، ومضيفاً أن الوزارة قامت بتعزيز فكرة التطوع في المدارس كجزء من تربية المواطنة، مما أدى إلى زيادة إسهام المرأة في هذا المجال الحيوي خدمةً للمجتمع.
وبدورها ألقت الوكيل المساعد للتعليم الخاص والمستمر رئيس لجنة الاحتفال بيوم المرأة البحرينية وداد رضي الموسوي كلمةً أشادت فيها بما تحظى به المرأة من دعم من قبل القيادة الحكيمة للنهوض بها والسعي إلى تمكينها، إيماناً بدور المرأة في بناء الوطن واعترافاً بشراكتها في المشروع الإصلاحي، الأمر الذي يضاف إلى سجل إنجازاتها، منوهةً بما تحقق للمرأة من حضور مشرف في وزارة التربية والتعليم تمثّل في تبوئها مناصب قيادية، وذلك اعترافاً من الوزارة بدورها في مسيرة التعليم وتقديراً لجهودها في صناعة المستقبل المشرق.
وكان الحفل قد شهد تقديم فقرة غنائية بعنوان (كنز العطاء) من كلمات وداد رضي الموسوي وألحان جاسم الحربان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:42 ص

      التربية في الباي باي

      تحية للمعلمين المخلصين أما المفصولين فمن العيب عليكم التحدث وقد تخليتم عن أبناءنا وقت الأزمة وتغيبتوا عن المدارس علما بأن مهنة التعليم لاتعرف الطائفية وعندما تكوع الناس طعنتوا فيهم عيب والله عيب. أما بخصوص الوزير فأقترح عليه بدلا من أن يكرم شيخة الجيب خل يترك المهرجانات ويركز على تطوير العملية التعليمية وعدم تضييع أوقات الطلبة بدلا من تمديد اليوم المدرسي كفانا رقص.

    • زائر 4 | 6:40 ص

      انا معلمة مفصولة ياوزير التربية

      وانت تحتفل بهذا اليوم هل تذكرت مفصولاتك وان لهن حقوق ولابد من ارجاعها ؟!
      هل فكرت في حال معلمة مفصولة ليس لها معيل ولها اطفال ؟!
      الشكوى لغير الله مذله
      يمهل ولايهمل
      الهي انتقم لي ممن ظلمني

    • زائر 3 | 6:01 ص

      كرمت المرأة جيدا يا حضرة الوزير!

      بدليل عسكرة المدارس واعتقال المعلمات من صفوف الدراسة وضرب الطالبات ومحاولة دهسهن وعصابات الارهاب والمخابرات التي تبثها في المدارس
      صراحة ماقصرت لا عفا الله عنك

    • زائر 2 | 4:44 ص

      اولياء امور

      المدرسة هي المركز الرئيسي للتعليم
      ومن هنا وأنا ولي أمر خمسة طلاب في مدارس البحرين
      اطالب الوزارة تخصيص كل شهر يوم واحد
      بــــ ورشة عمل
      لنا ولــ الطلاب بشكل عام
      مدرسة جدحفص الصناعية سوت ورشة عمل عن التفوق وهذه الورشة الجميع استفاد منها اولياء أمور وطلاب
      وشكراً

    • زائر 1 | 4:37 ص

      سنابسي

      ودي أصدق لكن ما أقدر ما أقدر قوية قوية

اقرأ ايضاً