العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

قرّاء «الوسط» يطالبون بإنشاء المزيد من الوحدات السكنية وتوزيعها بحسب الأقدمية لحل المشكلة الإسكانية

أثار موضوع زيارة وزير الإسكان التفقدية لمشاريع المحرق والشمالية والعاصمة، تفاعل قرّاء «الوسط» على الموقع الإلكتروني للصحيفة، الذين طالبوا بضرورة إنشاء المزيد من الوحدات السكنية مع إعطاء الأولية لأصحاب الطلبات القديمة.

وقال أحد القرّاء: «المشاريع المتناثرة هنا وهناك لا تحل المشكلة إذا كانت طلبات الوحدات المتراكمة 40 ألفاً، بحسب إفادة الوزارة، يضاف إليها طلبات سنوية جديدة تقدر بالآلاف كيف ستتم تغطية هذا الكم في ظل مشاريع صغيرة غير بناء عدة مدن بوقت واحد وبجدية من الحكومة؟ ستبقى جهود وزارة الإسكان ضائعة... المسألة تحتاج إلى لجنة عليا تقود هذه المهمة في الفترة الحالية لحين انحسارها بدل الاعتماد على طاقم وظيفي أغلبهم لا يملكون الخبرة والتخصص في مجال عمل وظائفهم بالوزارة وفهمكم كافي».

وقال آخر: «لا نرى أي بناء ارتفع في المدينة الشمالية لحد الآن! ما هي مشاريع القرى الأخرى في المنطقة الشمالية؟ ألوف تنتظر منذ سنين يا جماعة».

وتساءل أحد القرّاء عن مسألة دمج راتب الزوج والزوجة وقال: «السيد الوزير... ما هو ذنبي إذا كان الدين الإسلامي يجيز للمرأة التصرف بمالها ولا يجيز لي كزوج مسّه دون إذن منها فيظل أطفالي بلا سكن، عاجز عن بناء الأرض التي أمتلكها لأن القانون يفرض عليَّ عدم قدرتي على الحصول على قرض البناء وزوجتي تصرخ بأنك الرجل والمسئول وكذلك الدين يعتبرني المسئول وتظل قضيتي ملفاً بحاجة إلى حل في وزارة الإسكان، فأين العدل؟ ألا تكفي القضايا الأخرى؟».

وتساءل آخر «فاقت الألف طلب وإسكان البرهامة 180 بيتاً فقط! لا يغطي حتى طلبات سنة 2000، ما هو الحل يا سعادة الوزير؟». وردَّ عليه أحدهم «مشروع البرهامة 134 وحدة وليس 180 وهذا فقط إعلان، وقد تم توزيع 126 وحدة والباقي 8 وحدات سكنية وأنا طلبي 14/ 1/ 1995 ولكن الوزارة بقرارها الظالم لأهالي المنطقة يعني نحن لا تعطينا لماذا؟ لا نعلم».

وتحدث أحد القرّاء عن التوزيع المناطقي وقال: «ماذا عن مناطق داركليب وضواحيها؟ طلبنا للمنطقة والحمد لله تم حصول أصحاب طلبات العام 93 حتى 2002 وماذا عن دفعة 2003 حتى الآن؟ هل ننتظر عشر سنوات أخرى مع العلم يوجد أراض تكفينا جميعاً؟».

وتحدث أحد القرّاء عن منطقة مدينة عيسى وقال لماذا لم يشمل هذه المنطقة أي مشروع؟

وكان وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر، قام مؤخراً بعدد من الزيارات التفقدية للمشاريع الإسكانية قيد التنفيذ بمحافظات المحرق والشمالية والعاصمة، من أجل الاطمئنان على نسب الإنجاز ومتابعة آخر التطورات بتلك المشاريع عن كثب، تزامناً مع قرب إعلان الوزارة برنامج التوزيعات الجديد خلال الشهر الجاري.

وتضمنت زيارات الوزير كلاً من مشاريع شمال شرق المحرق والبسيتين وعراد ومجمع 207 بمحافظة المحرق والدير وسماهيج ومشروع مدينة شرق الحد الإسكاني، بالإضافة إلى مشروع المدينة الشمالية والبديع والجسرة والمالكية والهملة وجدحفص والبرهامة والقلعة فضلاً عن مشروع البلاد القديم الإسكاني.

وأبدى الحمر سعادته البالغة نتيجة نسب الإنجاز المتقدمة التي استطاعت الوزارة أن تحققها في تلك المشاريع، التي أطلق العمل بها خلال النصف الثاني من العام الماضي، مشيراً إلى أن تسريع وتيرة العمل والإرادة القوية لدى الإدارات المختصة والمهندسين المشرفين على تلك المشاريع تمثل العوامل الرئيسية لاقتراب بلوغ نسب الإنجاز في تلك المشاريع مراحلها النهائية.

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 2:14 ص

      ارملة طلب سنة 2003

      لا توجد لنا مراعاة بتوفير وحدة سكنية ، الا يكفي ذهاب من يعيلنا ، اليس من حقنا ان يكون لنا بيت نسكن فيه مع اطفالي ؟؟ علاوة على ذلك الطلب ليس بجديد قرابة العشر سنوات الآن من تقديمه، الوحدة حق من حقوقي كمواطنة لا اريد شقة ، طلبي وحدة يا وزارة ،، ياوزارة أين الحلول ؟؟
      ولا حياة لمن تنادي

    • زائر 10 زائر 9 | 5:57 ص

      من

      عمر ضاع واحنا ننتظر بيوت طلبات مدينة عيسى او الوسطى بشكل عام متوهقين فيهم الوزارة لو محكوم علينا بالسجن كان خلصت المدة عشرين سنة ننتظر بيت من وزارة الإسكان انا عن نفسي البيت اذا طلع لي بيت بيصير حق عيالي مو لي انا اسكن فيه عشرين سنة يا وزارة وأخر شي يكتبون هبة واحنا ندفع فيه دم قلبنا

    • زائر 8 | 1:24 ص

      خلّص صبرنا عاد

      اهالي البحرين كلهم يصرخون و ينادون انهم يريدون حقوقهم في السكن الى متى الانتظار الى ان ننتقل الى البيوت التي ليس لها ابواب(القبور) نريد بيوت نسكن فيها حلوا هالمشكله لاعت چبدنا عاد الطلبات تتراكم و انتم توزعون البيوت بالقطّارة

    • زائر 7 | 1:05 ص

      يقولون البحرين مافيها اراضي؟؟!!

      عجبي !! اشلون البحرين مافيها اراضي وقبل كم في الجريده مكتوب بسون مجمع السيف عراد قرب نادي المحرق ؟؟؟ هل المحرق تحتاج لمجمع ان تكون مابين القرى والبيوت؟؟ يكفي الازدحام المرور الي نشوفه كل يوم وليله في المنطقه بعد بتسون مجمع عشان الزحمه تكبر اكثر واكثر...

    • زائر 6 | 1:03 ص

      الى وزير الاسكان

      طلبات 93 و 94 حق مدينة عيسى متى ياوزير ؟؟؟؟؟
      بسنا وعود

    • زائر 5 | 12:18 ص

      المشكلة مو جذي

      المشكلة لو البيوت ما يعطونهه المواطنيين المحسوبيين جدد جان حتى الحديث الزواج حصل بيت والمفروض البيت يستلمه ويه عقد الزواج والله السالفة صارت تاقههة الناس وصلوا لوين وانتوا بيوت مو قادرين تعطونه لمتى هالظلم ولا مانقدر نستأجر ولا نشتري لانه زوجي قطاع خاص واني قائمة1912 يعني البيت في الجنة على قولة البحارنة خلف الله علينه

    • زائر 4 | 11:49 م

      خلها على الله

      عندما اعطيت الوزارة الى مجيد العلوي تفائلنا خير

    • زائر 3 | 10:37 م

      طلبي 1993 أين بيتي

      هل سيكون لي نصيب من بيوت الشماليه ؟؟؟؟سؤال عجزت من تكراره وضاق صدر أولادي من فقدان الأمل

    • زائر 2 | 10:34 م

      فاضل 14-1-1995

      شكرًا للوسط التي تبدي اهتماماتها للمواضيع المهمة والحساسة
      ولكن السئوال هنا هل الجهات المعنية والمقصودة بالموضوع ستتحرك وسيغلي دمها على حقوق الشعب ام انها كما عودتنا كلام في فراغ وحبر على ورق.

    • زائر 1 | 10:19 م

      مشكلة الاسكان

      لملدا الحكومه لاتضع مبلغ وقدره مليار دبنار وتفك الناس من الاسكان في خلال سنتين والحل بسيط جدا تاتي شركات ضخمه من الخارج في بناء الوحدات الاسكانيه ولانحتاج الى هدا الوزير قال كدا ولا المسؤل الفلاني قال كدا كله هراء

اقرأ ايضاً