العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

رقم قياسي لميسي وانتصار جديد للبارسا وخماسية لفالكاو!

حقق الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم رقما قياسيا في عدد الاهداف المسجلة في عام واحد بعد ان سجل هدفين في مرمى مضيفه ريال بيتيس 2-1 أمس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ودخل ميسي التاريخ بعدما رفع رصيده الى 86 هدفا وتخطى الرقم القياسي السابق (85 هدفا) المسجل باسم الالماني غيرد مولر عام 1972، وضرب اكثر من عصفور بحجر واحد فهو قاد فريقه الى الفوز الرابع عشر هذا الموسم (مقابل تعادل واحد)، والاول على ريال بيتيس على ملعبه منذ 2005، وابتعد في صدارة ترتيب الهدافين بعدما رفع رصيده الى 23 هدفا.
على ملعب مانويل رويز دي لوبيرا امام 52 الف متفرج، كاد ريال بيتيس يفتتح التسجيل في وقت مبكر برأسية الكوستاريكي جويل كامبل لكن الحارس فيكتور فالديز سيطر على الكرة (3)، ودخل التشيلي الكسيس سانشيز مكان فرانسيسك فابريغاس بعد تعرضه للاصابة (10).
وافتتح ميسي الذي حامت شكوك كبيرة حول مشاركته بسبب اصابة تعرض لها خلال التدريب، التسجيل بعدما غربل المدافعين واحدا تلو الاخر وسدد كرة زاحفة في اقصى الزاوية اليسرى (16).
وابعد حارس بيتيس ادريان كرة ساقطة لاندريس انييستا كادت تأتي بالهدف الثاني (18)، واضاف ميسي الهدف الثاني بعد تبادل الكرة مع انييستا نفسه (25).
وكان تشافي هرنانديز على وشك ان يضيف الهدف الثالث بتسديدة قوية سيطر عليها الحارس ادريان (34)، وقلص روبن كاسترو الفارق بعد ان ضرب مصيدة التسلل ووضع الكرة بسرعة في شباك فالديز (39) رافعا رصيده الى 9 اهداف.
وارتكب فالديز خطأ مميتا كاد يدفع ثمنه التعادل عندما تهاون في التقاط كرة عالية مرفوعة من الجهة اليسرى فاسقطها امامه وامام المهاجم خورخي مولينا لكن الاخير تلكأ في المتابعة خوفا من اصابة الحارس الذي سيطر عليها اخيرا (54).
وسنحت الفرصة في نصف الساعة الاخير اكثر من مرة لاصحاب الارض لادراك التعادل لكن التسرع وعدم التركيز حالا دون ذلك.
ورفع برشلونة رصيده الى 43 نقطة وبقي على بعد 6 نقاط من اتلتيكو مدريد الذي دك شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بسداسية بيضار كان نصيب نجمه الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا 5 اهداف على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 48 الف متفرج.
وزار اتلتيكو مدريد، بطل الدوري الاوروبي والكأس السوبر الاوروبية في الموسم الماضي، شباك ضيفه مرتين بعد مرور اقل من نصف ساعة: الاولى اثر ركنية نفذها التركي اردا توران من الجهة اليسرى طار لها البرازيلي دييغو كوستا وتابعها برأسه هدفا اول (23).
ولم يطل الزمن حتى اضاف الكولومبي المتألق رادامل فالكاو الهدف الثاني بعد تمريرة في وسط الميدان وهروب من الجهة اليمنى ثم دخول المنطقة والتمويه قبل التسديد في اقصى الزاوية اليمنى (28).
واضاف فالكاو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة في اقصى الزاوية اليسرى (42).
وفي الشوط الثاني، حصل اتلتيكو على ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي رودريك ميراندا نفذها فالكاو بنجاح (64)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الرابع والخامس لفريقه من ضربة رأس (67).
وسجل فالكاو خماسيته في اللقاء، وهي الاولى للاعب في الدوري الاسباني منذ 2002 وكانت لمهاجم ريال مدريد السابق فرناندو موريانتس في مرمى لاس بالماس، اثر تمريرة من البرازيلي فيليبي لويس كاسميرسكي (71) رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 6:41 ص

      زائر 11 انا كلمت برشلوني شيبة يرد عليك قال لي اللى بالمركز الثالث لا يتكلم ههههههههه

      يا زائر 11
      برشلونه بالمركز الاول واللى بالمركز الثالث لا يتكلم الان احصل على المركز الثاني عسى ان يرد عليك برشلوني شيبة فريقك مو قادر يفوز على بلد الوليد تبي بطولة دوري والله اضحكني الظاهر تحلم مثل لاعبينك الصراحه زين يسوى فيكم الشيبة مدوخكم فريقه بشنو اتصيده قول لي هرب وراح خلاص وكرستيانو اهو اللى اعترف الدوري انتهى بالنسبه لنا وطلع لي دوري بالعالم فريق يفرق بي 11 نقطه والباقي الجاي اعظم سلم لي على اشبيله وخيتافي وبيتيس وجاي ملقا هههههههههه

    • زائر 11 | 5:31 ص

      ردا على الشيبه

      عسبالكم بتأخذون الدورى @@
      دور اليك دورى ثاني خذ منه البطولة
      اسباع الريال امثال رونالدو براونكم اشلون
      الدورى طويل ويبي اليه لاعبين سوبر مثل اوزيل ودى ماريا اما البارشا
      فريق كلش رايحه عليهم وسوف يخروجون من الدور 16 في الابطال
      لانهم راح ايقابلون الريال شان ماتدرى يا شيوب

    • زائر 10 | 5:22 ص

      أنقهر يا مدريدي

      ادري المدريديين مقهورين بس حبيت اوصل لهم هذه المعلومه لاتقربون قرب برشلونه ولا تشاهدون ميسي لان قلبكم بيتعب وبتمرضون هذا هو ميسي ولا اخد يوصل لمستواه الكبير وسحره الفنان ولاتقارنونه بأحد لانكم ستكذبون انفسكم وعقلكم والف مبروك ياميسي والكره الذهبيه بأنتظارك لانها لايستحقها الا انت

    • زائر 9 | 3:43 ص

      برشلوني شيبة / مدريدي اسهر واتعب واحنا نهرج لبرشلونه كما تقول

      وينك مدريدي ادري انك تعبت من السهر وينك مدريدي هات اللى بعده مدريدي احنا نهرج اعذرني برشلونه مخلني اهرج مدريدي اللهث واركض واتعب مدريدي الدوري طار من زمان مدريدي بلاد الاندلس اخدنا لك بالثار منها غزينا اشبيليه واخرها بيتيس مدريدي ما تبقى منها شي حطمنا ارقام كل نجوم العالم مدريدي بلغ فالكاو انه يتهجز لمعركة الكامب وذكره كيف محرقة الكامب نو مدريدي ما احلى برشلونه متعبنك ومخلنك تلهث وكل تقول هذا الفريق بوقف برشلونه واخيرا نقول ياغشيم اللى يحلم ليل نهار انتهى حلمك وبرهجتك وانتهى اسبشل الدعايات

    • زائر 8 | 3:25 ص

      الأهداف

      هل يستطيع تسجيل هذا العدد من الأهداف في دوري غير هذا الدوري الخرده،الأعور على العميان باشا

    • زائر 5 | 1:51 ص

      الاخ نايم، من وين جاب

      الاخ العزيز الثاني نايم ، من وين جاب ان فالكو متقدم الهدافين؟ اهداف ميسي

    • زائر 4 | 1:37 ص

      شحوال

      ريال مدريد شحوال ... مسي جاب لقوال :)
      مبروك للبرشا , والف مبروك للاسطورة مسي

    • زائر 3 | 1:36 ص

      كبير ياميسي

      ليس بغريب على ميسي فكما ازاح الكبار بفنه هو الان يسطر الارقام القياسيه
      ميسي صنع تاريخ كروي جديد

    • زائر 2 | 12:41 ص

      اصبح فالكو متصدر الهدافين

      فالكو هداف الاتلتيكو يتصدر قائمة الهدافين في الدورى الاسباني
      بعد تسجيله 5 اهداف سوبر هاتريك
      ومن بعده يأتي البرغوثي

    • زائر 6 زائر 2 | 2:29 ص

      غلطان

      غلطان ـ راجع الترتيب مرة ثانية

    • زائر 1 | 12:38 ص

      كبير ياروني كبير

      الكول الي سجله ميسي كان يقلد روني في التسديدات
      على المرمى في مبارات الامس الي ياب روني هدفين
      في مرمى الستيزن

اقرأ ايضاً