العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

محكمة ليبية تؤجل محاكمة البغدادي المحمودي وعدد من رموز نظام القذافي إلى الشهر المقبل

قررت محكمة استئناف طرابلس دائرة الجنايات الخامسة الخاصة بمحاكمة رموز النظام السابق في جلستها اليوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012) تأجيل الجلسة إلى 14 كانون ثان/يناير المقبل مع استمرار حبس المتهمين.

ومثل أمام المحكمة عدد من المتهمين وهم البغدادي علي المحمودي أمين ما كان يعرف باللجنة الشعبية العامة في عهد نظام العقيد معمر القذافي والمبروك محمد علي زهمول وهو مسؤول ما كان يسمى الشركة الأفريقية للاستثمارات وعامر صالح سالم ترفاس وهو أحد أزلام النظام السابق. وحضر جلسة المحاكمة رئيس المحكمة وأعضاء النيابة وبعض محامي المتهمين إلى جانب عدد من أقاربهم وعدد من أعضاء الجمعيات الحقوقية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية.

ويواجه المتهمون قضايا جنائية من بينها التحريض والقيام بأفعال القتل وتحويل مبالغ مالية في حسابات خاصة كدعم لوجيستي للنظام السابق بهدف إجهاض ثورة السابع عشر من شباط/فبراير وتهم بالفساد المالي.

يشار إلى أن البغدادي المحمودي كان أمين اللجنة الشعبية العامة رئيس الحكومة إبان حكم القذافي من عام 2006 وحتى سقوط القذافي في صيف 2011 .

ويعتبر المحمودي مع سيف الإسلام نجل القذافي وعبد الله السنوسي رئيس الاستخبارات من أهم الشخصيات التي تملك أسرار حقبة حكم القذافي الطويلة.

وهرب البغدادى من ليبيا في أيلول/سبتمبر 2011 بعيد سقوط طرابلس بأيدي الثوار واعتقل في الحادي والعشرين من الشهر نفسه في جنوب تونس قرب حدودها مع الجزائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً