العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

«بيت - البحرين» الشريك الذهبي لـ «مؤتمر المصارف»

أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين (بيتك)، شراكته الاستراتيجية الذهبية للمؤتمر العالمي التاسع عشر للمصارف الإسلامية 2012، المنعقد تحت رعاية رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي يعقد حالياً بفندق الخليج في مملكة البحرين في الفترة مابين 9 و11 ديسمبر/ كانون الأول 2012، وبدعم رسمي من مصرف البحرين المركزي.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1200 شخصية من أكثر من 50 بلداً من جميع أنحاء العالم، معظمهم من صنّاع القرار والمختصّين في كبرى المؤسسات والهيئات المالية الإسلامية العالمية.

وسيتناول الموضوع الرئيس للمؤتمر لهذا العام «استراتيجيات جديدة للتمويل الإسلامي»، والفرص الجديدة من حيث توسُّع الصناعة على المستوى الدولي، وتعزيز المعاملات الدولية، والوصول إلى أسواق جديدة، وخلق منتجات جديدة، تسهم جميعها في تمهيد الطريق نحو آفاق متجدّدة من النمو.

وبصفته الشريك الاستراتيجي الذهبي للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2012، فإن البنك يظهر التزامه المستمر لدعم مثل هذه الفعاليات والتجمّعات المهمّة؛ إذ يهدف المؤتمر إلى تطوير وتقوية الصناعة المالية الإسلامية من خلال جعلها أكثر تنافسية والاختيار المفضّل للزبائن في جميع أنحاء العالم.

وكما يشير الموضوع الرئيس للمؤتمر «استراتيجيات جديدة للتمويل الإسلامي»، أصبح لزاماً على المؤسسات المالية التأكّد من قدرتها على التعامل مع متطلّبات السوق والمتطلّبات التنظيمية قبل الدخول في مناطق جغرافية جديدة والتوسُّع إقليمياً ودولياً. ويسلط المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الضوء على التوجّهات التي برزت مؤخراً في القطاع المالي الإسلامي والأسواق الجديدة التي تمتلك إمكانات كبيرة للنموّ والتوسع.

ويضم مؤتمر هذا العام مجموعة جديدة من المزايا ذات القيمة المضافة التي ستجعل منه مختلفاً عن غيره من المؤتمرات، بما في ذلك إطلاق النسخة التاسعة من تقرير التنافسية للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، وهو التقرير الوحيد في العالم الذي يبحث في أداء والاتجاهات الرئيسية للصناعة المصرفية الإسلامية في مختلف أرجاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد حلقة حوار حول المملكة المتحدة تناقش الصناعة المالية الإسلامية وبناء الشراكات الدولية.

العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً