العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

رئيس الوزراء: الحكومة تدعم النواب إلى أبعد الحدود للقيام بدورهم الرقابي والتشريعي المنوط بهم

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة "إن الجميع في الوطن شركاء في المسئولية ، وعلينا أن نعمل بإخلاص من أجل دفع جهود التنمية والحفاظ على الأمن والاستقرار. وأكد سموه لدى زيارته لمجلس النواب صباح اليوم الثلثاء ( 11 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، إن الحكومة تأخذ بالاعتبار مختلف الآراء الايجابية التي يتداولها النواب والتي تخدم القضايا المحلية، حيث أن هدف الحكومة هو أن يعمل الجميع في بناء الحاضر وصياغة المستقبل وضمان رفاهية المواطنين. وقال سموه "إن البحرين هي وطن الجميع وعلينا أن نعمل جميعاً على تعزيز بناء وحماية المنجزات التي حققتها البحرين، وتحفيز كل مسارات العمل المخلص الذي تستحقه منا ."
وكان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي قد قام بزيارة صباح اليوم إلى مجلس النواب، حيث التقى برئيس مجلس النواب خليفة أحمد الظهراني و رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وذلك في إطار ما دأب عليه سموه من مساعي متواصلة لتعزيز علاقات التعاون البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ، بما يخدم عجلة التنمية في المملكة.
وقال سموه: "إننا نتطلع من المؤسسة التشريعية إلى دعم جهود الحكومة للدفع بمعدلات التنمية وتثبيت ركائز الأمن والاستقرار " ، مشيرا سموه إلى أننا في المملكة قادرين على إدارة دفة العمل ولدينا المقومات التي تمكننا من استخلاص الحلول لما تمر به البحرين.
وأضاف سموه أن الحكومة تدعم النواب إلى أبعد الحدود للقيام بدورهم الرقابي والتشريعي المنوط بهم وبما يحقق النجاح لمهمتهم الوطنية ويساهم في تطوير البيئة التشريعية والقانونية باعتبارها الإطار الجامع لكل ما يحقق النهضة الشاملة والمتواصلة في مملكة البحرين.
وأشار سموه إلى أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من اللقاءات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لبلورة الآراء التي تخدم الوطن، داعيا سموه إلى العمل سويا للحاضر والمستقبل، وأن يشكل التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية قاعدة قوية للنظر في جميع الأمور التي تهم الوطن والمواطنين.
وشدد سموه على أن الحكومة لن تألوا جهدا في إفساح المجال أمام زيادة التعاون بين السلطتين، موجها سموه إلى تعزيز آليات التجاوب مع ما يعرضه النواب من مشروعات ورغبات ، وسرعة الرد على ما يطرحونه من مقترحات وأسئلة واستيفاء ما يطلبونه من معلومات ووثائق بشكل تام.
ودعا سموه الوزارات والجهات الحكومية إلى الأخذ في الاعتبار ما يطرحه السادة النواب من مشروعات تنموية لخدمة دوائرهم ، عند إعداد برامج المشاريع الخاصة بكل وزارة وتحديد الأولويات بما يتوافق مع حجم الموارد
المتوفرة.
وأشاد سموه بما يبذله أعضاء مجلسي النواب والشورى من جهود مخلصة لترجمة طموحات وتطلعات المواطنين والتعبير عن آرائهم وتلبية احتياجاتهم ، مؤكدا سموه أن صوت المواطن أمانة ومسئولية ، وأن الدولة أتاحت العديد من القنوات الدستورية التي تضمن أن يكون صوته مسموعا وعلى رأسها مجلس النواب الذي يعد أحد أهم المكتسبات الوطنية في المملكة.
وقال سموه: "إن محبتي للشعب ليس لها حدود وتغمرني السعادة حينما أرى الارتياح والرضا على وجوه المواطنين "، مؤكدا سموه أن صدره لا يضيق بالنقد البناء أو التنبيه وأن ذلك ما يسعده ويسهل تقويم البرامج الحكومية وتوجيهها لكي تكون أكثر نفعا للمواطنين.
وأكد سموه على ضرورة أن يتم عند مناقشة القوانين استخلاص أراء كافة الجهات ذات العلاقة حتى تأتي هذه القوانين متوازنة وملبية للغرض التشريعي الذي أقرت من أجله ، مشددا سموه على الحرص بأن تكون التشريعات مدروسة
ومتكاملة. وأشار سموه إلى حرص الحكومة على التواصل المستمر مع السلطة التشريعية والتفاعل معها دون أية قيود من اجل التعرف على هموم وقضايا الوطن وتوفير البيئة التي تحقق العمل والانجاز وترسم ملامح المستقبل الذي نتطلع إليه. وقال سموه إن من شان هذا التعاون الناجح والواعي أن يسهم في تطوير وبناء المجتمع والمضي في المسيرة الوطنية وتحقيق إسهامات وانجازات تخدم احتياجات العصر ومتطلباته.

وقد رفع رئيسي مجلسي النواب والشورى أسمى آيات الشكر والعرفان الى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي على زيارة سموه الكريمة لمجلس النواب والتي تؤكد على طبيعة العلاقة الخاصة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في المملكة والتي لاتجد لها نظير في الكثير من الدول، وأكدا بأن حرص رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي على تعزيز التعاون بين الحكومة و السلطة التشريعية ضاعف من المكتسبات والمنجزات التي تحققت للوطن بفضل التجربة البرلمانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:28 م

      المواطن راضي

      تبدوا على المواطن الارتياح والرضا من تشوف وجهه سبحان الله الكل مرتاح وراضي والحمد للله

    • زائر 7 | 12:00 م

      اينكم من الديمقراطيات العريقة

      من المضحك المبكي في البحرين بأن النواب يعملون عند الحكومة و لكن في بلدان الديمراطيات الحقيقية النواب هم الذين يعينون الحكومة

    • زائر 6 | 11:12 ص

      فاضل

      المنوط لهم
      يعني صلاحيات محدودة او ربما حدهم اقتراحات

    • زائر 5 | 10:58 ص

      المواطن دايخ

      البحراني مايلاقي شغل لا في الجيش ولا الشرطه، شغلوا المواطنين ، والكل بيحصل وضيفه وبيت وكرامته مرفوعه ، بدل مايسمونا البعض هنوود الخليج.

    • زائر 4 | 10:51 ص

      وين المقومات؟

      ابسط الحقوق التي من المعيب ان يطالب بها المواطن وهو التامين الصحي غير موجود.. ناهيك عن الازمه السياسية التي اكل عليها الدهر وشرب

    • زائر 3 | 10:43 ص

      هموم المواطن زياده الرواتب

      نتمني من رئيس الوزراء الاستماع لمطالب النواب بزيادة الرواتب وشكرا

اقرأ ايضاً