العدد 3751 - الخميس 13 ديسمبر 2012م الموافق 29 محرم 1434هـ

موسكو تستضيف افتتاح ونهائي مونديال 2018 بروسيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة (14 ديسمبر / كانون الأول 2012) أن نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا ستفتتح وتختتم على استاد "لوجنيكي" في العاصمة موسكو.

وأوضح الفيفا أن هذا الاستاد سيستضيف أيضا إحدى مباراتي الدور قبل النهائي بينما ستقام المباراة الأخرى بهذا الدور على الاستاد الجديد الذي يشيد حاليا في سان بطرسبرج بجزيرة كريستوفسكي.

ويستضيف الاستاد الجديد في سان بطرسبرج كلا من المباراة الافتتاحية والختامية لكأس القارات 2017 .ووافقت اللجنة التنفيذية بالفيفا على المقترحات التي قدمتها اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2018 بشأن الاستادات والمدن المضيفة لفعاليات البطولتين.

وفازت روسيا قبل عامين بحق استضافة كأس العالم 2018 متفوقة بذلك على الملف المقدم من إنجلترا وملفي التنظيم المشترك المقدمين من (أسبانيا-البرتغال) و(بلجيكا-هولندا) لتكون أول بطولة كأس عالم تقام في أوروبا الشرقية.وتشارك 11 مدينة روسية في استضافة فعاليات البطولة علما بأن كاليننجارد ستكون أقصى مدينة في غرب روسيا من بين المدن ال11 المضيفة وستكون إيكاترينبورج هي أقصى مدينة في شرق روسيا من بين هذه المدن.

وتبلغ المسافة بين المدينتين 2500 كيلومتر ويبلغ الفارق بينهما ثلاث مناطق للفارق الزمني.ويبرز من بين المدن المضيفة الأخرى كل من فولجوجراد "المدينة البطلة" وروستوف وكازان بالإضافة لمنتخجع سوتشي الذي يستضيف فعاليات دورة الألعاب الشتوية القادمة عام 2014 .

وتنتظر الحكومة الروسية أن تبلغ تكلفة استضافة مونديال 2018 نحو 15 مليار يورو (6ر19 مليار دولار أمريكي) من بينها تكاليف إنشاء الاستادات الجديدة والاستثمارات الخاصة بالبنية الأساسية والفنادق والمطارات.

وتشارك مع العاصمة موسكو وسان بطرسبرج مدينتا كازان وسوتشي في استضافة فعاليات كأس القارات 2017 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً