العدد 3753 - السبت 15 ديسمبر 2012م الموافق 01 صفر 1434هـ

الرويعي: لابد من تعزيز الانتماء للوطن في النفوس بالحب المتبادل بين أبناء الوطن

يؤمن مدير إدارة الخدمات وبرامج التنمية بالمحافظة الشمالية علي أحمد الرويعي بأن مناسبة العيد الوطني تعتبر واحدة من الأيام التي يتوجب أن تتناقلها الأجيال حاملة كل أبعادها الدينية والإجتماعية والفكرية والثقافية والتراثية والتاريخية التي تجتمع في الدلالات الوطنية للإنتماء والحب والولاء لهذا الوطن الغالي ولقيادته الرشيدة ممثلة في ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ولا شك في أن شعب البحرين الذي عـُرف عنه عطاءه المستمر لبناء وطنه، يستطيع أن يقدم الإنجاز تلو الإنجاز انطلاقاً من هذه المحطة التقييمية، وهي مناسبة العيد الوطني.. فهي ليست مجرد مهرجانية احتفالية.

وبالنسبة لي، أجد أن الوطن قدم لنا الكثير، ودون ريب، قدم أبناء البحرين الشيء الكثير لهذا فإنني أرى أن مملكة البحرين اليوم والتي انتقلت عبر الكثير من نقلات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الى مصاف الدول المتقدمة، تدعونا جميعاً، سواء مسئولين أم مواطنين عاديين، لأن نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات وعدم الإكتفاء بما تحقق.. فالوطن يشهد حركة ديناميكية على مستوى السياسة والإقتصاد والحياة الاجتماعية وكذلك على مستوى مشاريع البنية التحتية في ظل ظروف معقدة يعيشها العالم من حولنا.. نحن نحتاج الى كل العقول وكل السواعد للإستمرار في البناء.
ويضيف قوله :"لابد من تعزيز الانتماء للوطن في نفوس الشباب- وقبلهم الأطفال والناشئة - بالحب المتبادل بين أبناء الوطن أولاً وليس الكراهية والبغضاء، والعمل من أجل المصلحة العليا للوطن والمواطنين، ولا شك في أن أهل البحرين، يعتزون بانتمائهم لوطنهم ولماضيهم وحاضرهم ويعملون من أجل مستقبل مشرق واعد.. الانتماء وحب الوطن من اوجب الواجبات ليس على الشباب فحسب، بل على كل الفئات، ذلك ان الانتماء لهذا الوطن هو الانتماء للعقيدة والاخلاق والصفات النبيلة التي يتصف بها البحريني، ونحتاج لكل السواعد التي تقود الوطن الى محطات مستقبلية من النهضة"..





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:23 ص

      و انا ايضا اشد على أيديكم من بني جمره

      و انا ايضا اشد على يدي الاستاذ علي الرويعي و الاخ يعقوب سيادي و الزائرين 2 الاخ داوود و الزائر 3 بتوصيفهما الصحيح للمواطنه التي يجب ان تكون انسانيه قبل كونها شكليه او منحازه. فحب الوطن لا شك ينبعث من الاستئناس من اهله, مخلوقات الله العامله بمرضاة الله التي تتصف بالعفة و النزاهة عن الفتنة و المصالح الدنيويه.
      عموما هنيئا لك يا استاذ طرحك لا شك صائب.

    • زائر 2 | 5:16 ص

      داود

      كلام جميل جداً
      ولكن الإنتماء للوطن والحب المتبادل بين أبناء الشعب موجود و متأصل لدى كل أبناء الشعب الأصيلين و لا يحتاج إلى هرج ومرج. وعلى فكرة الإنتماء للوطن يعني أولاً الإنتماء لأبناء الوطن وأخلاق أبناء الوطن و عقيدتهم و مصالحهم والعدالة والمساواة بينهم ، هذا هو الإنتماء الحق للوطن وليس التنادي للمصالح الفئوية والفردية. صح ؟

    • زائر 3 زائر 2 | 6:02 ص

      اشد على يديك

      واعلم بأن اصدق كلمات الاخلاص لوطننا البحرين كي يتبين لنا الولاء الحقيقي من الولاء المصنع ان نستنكر التجنيس السياسي على ارضنا

    • زائر 1 | 5:08 ص

      تحية

      إستاذ علي، لك مني تحية الصديق الصدوق، وأشد على يديك.
      أخوك يعقوب سيادي

اقرأ ايضاً