العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

تشلسي «قصة فشل» متكاملة الأركان

الفريق الإنجليزي فقد 4 ألقاب في 4 شهور

قد توصف خسارة لقب واحد بأنها نتاج لسوء الحظ لكن إضاعة 4 ألقاب في العدد نفسه من الأشهر يبدو كما لو انه نتاج أعلى درجات التفريط من قبل تشلسي المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في المسابقات، وقد يعتبر أعلى درجات الفشل بالنسبة لناد ينتمي للأندية الكبرى.

وبعد خسارته في مباراة درع المجتمع وكأس السوبر الأوروبية، قبل أن يصبح أول حامل لقب يخرج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا خسر تشلسي أمام كورنثيانز البرازيلي 1/صفر في نهائي كأس العالم لكرة القدم في يوكوهاما الأحد.

ويبتعد النادي اللندني بفارق 13 نقطة عن الصدارة. وكانت الخسارة في اليابان مؤلمة للغاية.

وقال فرانك لامبارد للصحافيين عقب المباراة النهائية التي هيمن عليها تشلسي خلال أول ساعة قبل أن يحل التعب على الفريق: «قطعنا طريقا طويلا قبل أن نصل إلى هذه الخسارة. لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا ومنحناهم فرصة إحراز هدف. كانت هذه البطولة ذات مغزى لنا منذ الدقيقة الأولى لنا هنا. انه إخفاق كبير».

ومنح هدف سجله لاعب بيرو باولو غيريرو برأسه نتيجة توفيق كبير في الدقيقة 69 بعد إن ارتدت الكرة من حذاء غاري كاهيل كورنثيانز اللقب.

وخر لاعبو تشلسي على أرضية الملعب عقب صفارة النهاية. وأجهش المدافع البرازيلي ديفيد لويس بالبكاء قبل أن يواسيه زملاؤه في الفريق الانجليزي. وتوقفت الصحوة الأخيرة للمهاجم فرناندو توريس الذي سجل 5 أهداف في آخر 3 مباريات أمام نوردسيلاند وسندرلاند ومونتيري.

وقال مدرب تشلسي المؤقت رافائيل بينيتيز والذي سيلعب أمام ليدز يونايتد في كأس رابطة الأندية الأربعاء عقب رحلة سيقطعها لمسافة تقدر بنحو 9656 كيلومترا في طريق العودة إلى لندن: «يجب أن تحاول وتبحث عن الإيجابيات. سنحت لفرناندو فرصتان. سجل هدفا ألغاه الحكم. كان يجب أن يستغل هذه الفرص في النهاية لأنه ليس من السهل أن تصنع هذا العدد من الفرص في مباريات كتلك»، وأضاف «إذا سنحت لك فرصتان أو 3 فان عليك ان تسجل. لكنه استطاع اقتناص الكثير من الكرات في الهواء. كان في حالة جيدة ويمكنك أن تلاحظ الكيفية التي يتحسن بها على الصعيد البدني».

وطرد كاهيل في الدقيقة 90 بسبب ضربه لايمرسون كنوع من الانتقام لتعرضه لضربة من اللاعب البرازيلي في وجهه ليخرج لاعبو تشلسي في حالة ذهول شديد.

وقال حارس كورنثيانز كاسيو والذي اختير أفضل لاعب في البطولة: «سأطير من السعادة. كنا ندرك قدرات تشلسي لكننا تماسكنا. نهدي هذا اللقب لأميركا الجنوبية بأسرها».

العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:07 ص

      تشلسي قصة نجاح متكاملة الأركان

      أحب أنوركم بس إنو تشلسي إللي مش عاجبكم حقق 12 بطولة في آخر سبع سنوات,

    • زائر 1 | 6:32 ص

      ليس غريبا

      ليست الغرابة في خسارة تشيلسي لأربع او خمس بطولات، كونه لم يكن فريق بطولات اصلا، ولكن الغرابة تكمن في فوزه غير المستحق ببطولة ابطال اوروبا متفوقا على فرق تفوقه مستوى بعشرات المرات، ولذا كان سقوطه المخزي وخروجه المهين من بطولة ابطال اوروبا متوقعا ومنتظرا!

اقرأ ايضاً