العدد 3755 - الإثنين 17 ديسمبر 2012م الموافق 03 صفر 1434هـ

القوات النظامية تنسحب من مواقع في محافظة حماة

انسحبت القوات النظامية السورية من عدد من المراكز والحواجز في ريف حماة الشمالي اليوم الثلثاء (18 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مجموعات مقاتلة معارضة بدأت قبل 48 ساعة، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال المرصد في بيان بعد الظهر "انسحبت القوات النظامية من الحواجز والمقرات في مدن وبلدات وقرى كفرنبودة وحلفايا وحيالين والحماميات وذلك بعد اشتباكات عنيفة مستمرة منذ 48 ساعة".
واشار الى معلومات اولية عن سقوط قتلى في صفوف القوات النظامية اثر استهداف حاجز الغربال في كفرنبودة براجمات الصواريخ قبل الانسحاب منه، والى قتل واسر عناصر حواجز في قريتي حيالين والحماميات، بالاضافة الى الاستيلاء على اليات عسكرية.
وكان المرصد افاد امس عن انسحاب القوات النظامية من حواجز الشيخ حديد وباب الطاقة وحصرايا في المنطقة نفسها.
واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان مقاتلين من مجموعات عدة "بدأوا هجوما واسعا على معظم الحواجز في ريف حماة" اعتبارا من الاحد. كما اعلن عضو القيادة المشتركة العسكرية العليا للجيش السوري الحر العقيد الطيار الركن قاسم سعدالدين في بيان ليل الاحد "بدء عمليات تحرير مدينة حماة وريفها من عصابات الاسد وشبيحته".
وقتل في اعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا الاثنين 191 شخصا هم 98 مقاتلا معارضا و53 عنصرا من قوات النظام و40 مدنيا، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد، للحصول على معلوماته على شبكة من المراسلين والناشطين في كل انحاء سوريا وعلى مصادر طبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:21 م

      الله أكبر

      و أخيرا سينفذ الحمويون وعدهم لبشار و ستعلق مشنقتة تحت ساعة حماة أن شاء الله قريبا و بجانبه عمه و معلمه الأجرام رفعت الأسد
      مع تحيات سيف الدين الحموي

    • زائر 2 | 9:56 ص

      يوم بعد يوم ينالون الإرهابيون في سورية أبشع أنواع الهزائم و القتل و هذا جزاء الإرهابيين في كل أقطار الأرض و سوف تعود سورية أقوى مما كانت عليه بعزيمة أبنائها الأشاوس

    • زائر 1 | 9:13 ص

      محرقي

      الله ينصر الجيش الحر على قاتل الاطفال ونساء

اقرأ ايضاً