العدد 3759 - الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 07 صفر 1434هـ

بلدية المحرق: إزالة أكثر من 30 إعلاناً مخالفاً خلال ديسمبر الجاري

شنت بلدية المحرق حملة مكثفة لإزالة الإعلانات غير الدعائية غير المرخصة بحجم (6x4) منذ بداية ديسمبر/ كانون الأول الجاري حيث تمت ازالة اكثر من 30 اعلانا في محافظة المحرق.

صرح بذلك مدير عام بلدية المحرق صالح بن ابراهيم الفضالة موضحا بأن تم تكثيف حملة ازالة الاعلانات في المحرق قبيل الاحتفالات بالعيد الوطني المجيد كونها غير مرخصة من البلدية وللمسئولية الامنية التي تقع على عاتقها لما تشكله تلك الاعلانات من خطورة بالغة على السيارات وارواح المارة بسبب الاحوال الجوية في هذه الفترة من السنة نظرا لهبوب الرياح وتساقط الامطار.

وبين الفضالة بأن جميع البلديات حددت مواقع للإعلانات غير الدعائية على اعمدة الانارة بدلا من تسويقها تجاريا، كما ان تلك المواقع كانت بمثابة البديل لإعلانات العيد الوطني المجيد في هذا العام نظرا لشح مواقع الاعلانات بسبب اعمال الصيانة والتطوير التي تقوم بها الوزارات الاخرى في شوارع المحرق.

واكمل بأن عملية الازالة تأتي استنادا الى المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 73 بشأن تنظيم الاعلانات والذي ينص على انه لا يجوز مباشرة الاعلانات الا بعد الحصول على ترخيص من وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، اما بشأن بنود الجزاءات فهي تنص على ان للوزارة حق التفتيش عــلـى الاعـلانـات وإزالـة مـا تـراه مخالفاً لأحكام هذا القانون على ان يتحمل المخالف تكاليف الإزالة ولا يجوز مطالبة الوزارة بأي تعويض يلحق الإعلان.

واوضح الفضالة بأن القانون يمهل اصحاب الاعلانات المخالفة 15 يوماً لتعديل اوضاعها من تاريخ تحرير اخطار المخالفة بيد أنه يحق للبلدية مباشرة الاعلانات غير المرخصة والشروع في ازالتها بشكل فوري، مشيراً بأن البلدية لا تفرض اي رسوم على الاعلانات غير الدعائية حيث انها تأخذ مبلغ التأمين البالغ 50 دينار فحسب الذي يعاد لصاحبه فور ازالة الاعلان حسب الفترة الزمنية المتفق عليها لعرض الاعلان.

وذكر مدير عام بلدية المحرق بأن البلدية اتخذت قرار الازالة نظرا لعدم تقدم الشركات الإعلانية الى البلدية لأخذ الترخيص المناسب لتلك النوعية من الاعلانات مما تسبب في وضع الاعلانات بشكل عشوائي واثر بشكل مباشر على جمالية مناطق المحرق، مضيفا بأنه بإمكان شركات الاعلان التقدم بطلبات الترخيص للإعلانات عن طريق الموقع الخاص بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني او عن طريق رابط الاعلانات الموجود بموقع الحكومة الالكترونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:25 م

      و ماذا عن الاعلانات المسيئة ؟؟

      وماذا عن الاعلانات المسيئة للمعارضة المنتشرة في المحرق ؟؟؟ لماذا يتم تخوين المعارضة عن طريق اعلانات رسمية و بترخيص من الجهات المسؤولة مثل البلديات

اقرأ ايضاً