العدد 3760 - السبت 22 ديسمبر 2012م الموافق 08 صفر 1434هـ

مظاهرة احتجاج على اغتصاب شابة في الهند تتحول لأعمال عنف

أطلقت الشرطة في نيودلهي الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات اليوم الأحد (23 ديسمبر/ كانون الأول 2012) للسيطرة على منطقة مشددة الإجراءات الأمنية في العاصمة الهندية فيما تحولت مظاهرة احتجاج على اغتصاب أفراد عصابة لشابة إلى أحداث عنف.

وقال المفوض الخاص لشرطة دلهي دارمندرا كومار إن مشاغبين تسللوا وسط الحشود وأضرموا النار في ممتلكات عامة وخربوا مركبات وألقوا حجارة، مما أجبر قوات الأمن على التدخل.

ودعت الشرطة وكذلك الساسة من الائتلاف الحاكم والمعارضة إلى الهدوء. يذكر أن الشابة (23 عاما) التي تم اغتصابها فى حافلة بمنطقة تخضع لإجراءات أمنية مشددة فى قلب نيودلهي فى 16 كانون أول/ديسمبر الجاري حالتها خطرة .

وقالت الشرطة إنه تم اعتقال ستة مشتبه بهم في الحادث الذي أثار غضب المواطنين.

وشارك الآلاف معظمهم من الطلاب فى المظاهرة في حين تعهد السياسيون بالحزب الحاكم باتخاذ إجراء سريع ضد المغتصبين .

وقد تم إغلاق الطرق المؤدية للقصر الرئاسى و المقرات الحكومية اليوم ولكن مجموعات من المتظاهرين حاولت المرور مما أدى لوقوع اشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الهند الآسيوية . وقال كومار إن العديد من رجال الشرطة أصيبوا فى هجمات من جانب المتظاهرين .

وأضاف " بعض مثيري الشغب يقودون المتظاهرين لخرق القانون ونحن نطالب المتظاهرين بأن ينأوا بانفسهم عن مثيري الشغب و الاحتجاج سلميا ".

وقالت الحكومة الأسبوع الماضي إنه سيتم تشكيل محاكم سريعة لمحاكمة قضايا الاغتصاب ابتداء من الثاني من كانون ثان/يناير المقبل وسيتم إضاءة الطرق ووسائل النقل بصورة أفضل كما سوف يتم تكثيف دوريات الشرطة لضمان أمن النساء فى المدينة .

كما أضافت الحكومة أنها سوف تتخذ خطوات لإصدار أحكام أكثر صرامة بالنسبة لقضايا الاغتصاب .

يشار إلى أن أقصى عقوبة للاغتصاب فى الهند هي السجن مدى الحياة . ويطالب العديد من المتظاهرين تغليظ العقوبة لتصل إلى الإعدام للمغتصبين. وأظهرت بيانات الشرطة أنه تم تسجيل 661 حالة اغتصاب فى نيودلهي منذ كانون ثان/يناير الماضي .

وقد سجلت الهند أكثر من 26 ألف حالة اغتصاب خلال العام الجاري .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً