العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ

محاضرات تثقيفية بمناسبة يوم الغذاء

نظم مركز الطفل للرعاية النهارية بالتعاون مع دار بنك البحرين الوطني لتأهيل الأطفال المعاقين التابعين لوزارة التنمية الاجتماعية محاضرة تثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للغذاء.

وقد قدمت المحاضرة أخصائية التغذية كميله يعقوب بعنوان «التغذية السليمة» بحضور أولياء أمور طلبة المراكز التأهيلية، حيث أشارت إلى نوعية الغذاء الصحي والسليم.

وتحدثت عن أساس التغذية والتركيز على الفواكه والخضروات وتناول الطعام بانتظام وبكميات معتدلة والتقليل من الأطعمة المالحة والدسمة مع الحفاظ على الوزن والامتناع عن التدخين.

وفي ختام المحاضرة تم توزيع بعض الفواكه على المشاركين كدليل للحصة وأيضا تم إهداء سلة فواكه وخضروات إلى المراكز التأهيلية بهذه المناسبة. كما نظم مركز جدحفص الاجتماعي بمناسبة يوم الغذاء العالمي محاضرة بعنوان «أهمية الغذاء الصحي عند الإنسان» بالتعاون مع مستشفى البحرين التخصصي. وقد قام بإلقاء المحاضرة خالد البابا حيث تطرق إلى أهمية التغذية لنمو الإنسان وكيفية الحفاظ على الصحة. كما أشار إلى أن التغذية السليمة لابد أن تكون من المواد الغذائية المتكاملة والمتنوعة وبكميات ملائمة بحيث لا يتعرض الإنسان إلى مشاكل صحية كأمراض القلب ومرض السكر وهشاشة العظام وبعض الأمراض الخطرة. كما أن العادات التي يتبعها الشخص طيلة حياته تبدأ منذ الطفولة ومن الصعب تغييرها عند الكبر لذلك لابد من إتباع عادات غذائية سليمة.

وقد اختتمت الفعالية بتوزيع وجبة غذائية صحية خالية من الدهون والنشويات كما تم إجراء الفحوصات الطبية مثل فحص للسكر والضغط والوزن على المشاركين.

العدد 3761 - الأحد 23 ديسمبر 2012م الموافق 09 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً