العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

طلبة البوليتكنك يبحثون توظيف تكنولوجيا المعلومات في «وكالة الخليج»

زار طلاب بكالوريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، ترافقهم مديرة برنامج «آفاق بحرينية» فاطمة ولي ومدير العلاقات الصناعية فيصل حسن، شركة وكالة الخليج (GAC) المتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية، وذلك في إطار مشروع التعلم القائم على حل المشكلات المعمول به في البوليتكنك.

وأثناء الزيارة، عمل الطلاب ضمن مجموعات وظيفتها البحث عن حلول من شأنها تعزيز الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين، بما يخدم قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتأتي هذه الزيارة بغرض إتاحة الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة المتعلقة بمشروعهم ومعرفة الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شتى المجلات الصناعية بمملكة البحرين.

وشملت الزيارة جولة في أرجاء شركة وكالة الخليج والتعرف على مهام مختلف الأقسام فيها، إضافة إلى استعراض خبايا هذه الصناعة، وتفاصيل التوظيف بما في ذلك البحرنة والتدريب، وكذلك الفرص الوظيفية المستقبلية في هذا القطاع، وذلك عن طريق جعل الطلاب يعيشون في أجواء بيئة العمل الحقيقية للتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وتعد الزيارة بمثابة تعزيز التعاون بين بوليتكنك البحرين وشركة وكالة الخليج خصوصًا، والشركات والمؤسسات الأخرى بمختلف مجالاتها عمومًا، ما يسهم في تحقيق رؤية وأهداف بوليتكنك البحرين باعتبارها مؤسسة تعليم عال حكومية تصب اهتمامها على الدراسات التطبيقية والمهنية، وتهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات العملية والسلوكات اللازمة للمساهمة في تنمية اقتصاد مملكة البحرين وفقًا لرؤية البحرين 2030.

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً