العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ

«البنفسج» يتألق أمام «الإتي» ويعرضه لخسارة كبيرة

حقق الفوز الرابع على التوالي وواصل الصدارة

حسام مدن ينفرد على مرمى الاتفاق - تصوير عيسى إبراهيم
حسام مدن ينفرد على مرمى الاتفاق - تصوير عيسى إبراهيم

كسب وصيف الموسم الماضي باربار مباراته الخاصة أمام الاتفاق بفوز عريض بنتيجة (33-20) بعد مباراة كانت شبه متكافئة في الشوط الأول الذي انتهى بارباريا أيضا بنتيجة 14-10، وبذلك يرتفع رصيد باربار إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب العام، بانتظار نتيجة مباراة الكلاسيكو اليوم، ويرتفع رصيد الاتفاق بنقطة الخسارة لـ 8 نقاط.

وقدم الفريق البارباري أفضل مستوياته في هذا الموسم بقيادة الحارس تيسير محسن، بالإضافة إلى الثلاثي محمد المقابي ومحمد حبيب والقائد جعفر عبدالقادر، وامتاز الفريق بالتنويع في مراكز التسجيل وتعامل بشكل مميز مع مختلف الطرق الدفاعية التي لعب بها الاتفاق الذي وجد معاناة في التسجيل وفي الفرص التي تحصل عليها كان تيسير محسن بالمرصاد، ولم يستطع الاتفاق تعويض العجز الهجومي بالدفاع القوي المعروف عنه، والسبب في ذلك كفاءة الهجوم في باربار والنتيجة التي انتهت عليها المباراة منطقية جدا قياسا بما قدمه الفريقان.

وبالعودة للمباراة، بدأ باربار مدافعا بطريقة 6/صفر في حدود التسعة أمتار، فيما الاتفاق بطريقة 5/1 بتقدم أكبر المرزوق، وجاءت البداية سريعة تبادل فيها الفريقان التسجيل وصارت النتيجة مع حلول الدقيقة الثالثة التعادل 2-2 وشهدت بعد ذلك حصول بشار المرزوق على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين إلا أن باربار لم يستفد من ذلك سوى بالتقدم بفارق هدف عبر حسام مدن.

وقاد تألق الحارس تيسير محسن وتصويبات محمد المقابي وجعفر عبدالقادر باربار إلى التقدم بالنتيجة بفارق 4 أهداف 6-2 مع حلول الدقيقة التاسعة، وأعاد أكبر المرزوق الاتفاق للتسجيل بهدف من اختراق بعد 7 دقائق من التوقف، وبدل مدرب الاتفاق طريقة الدفاع إلى 5/0/1 واضعا جعفر عبدالقادر تحت الرقابة إلا أن تألق عبدالإله جعفر أبقى كفاءة الهجوم وقاد باربار إلى 8-3 مع الدقيقة 12 ليضطر أحمد فخري على طلب الوقت المستقطع. وعزز باربار الفارق في النتيجة إلى 7 أهداف 10-3 مستفيدا من خروج ماهر عاشور للإيقاف لمدة دقيقتين، ونجح الاتفاق في العودة للمباراة بعد تغيير طريقة الدفاع إلى 3/3 وتمكن بالهجوم الخاطف في تقليص لـ 4 أهداف 11-6 مع الدقيقة 19 ثم 11-7 مما أجبر المدرب الكرواتي تونيك ديروسفتش على طلب الوقت المستقطع، واستعاد باربار وضعه الطبيعي بنقل محمد حبيب للخط الخلفي والدفع بحسن مدن على الدائرة واستعاد بذلك فارق الـ 5 أهداف 14-9 مع الدقيقة 28 وانتهى الشوط الأول بعد ذلك 14-10.

وعلى رغم النقص العددي لإيقاف حسن مدن استطاع باربار بقيادة محمد حبيب الوصول لفارق 6 أهداف 16-10 وبعد تبادل في إضاعة الفرص وسط تألق الحارس تيسير محسن على وجه الخصوص تحركت النتيجة إلى 16-11 بهدف لحسين القطري من على الدائرة بعد توقف عن التسجيل أستمر لـ 4 دقائق ورد محمد حبيب سريعا من ذات الموقع وتحولت النتيجة بعد ذلك إلى 18-12 مع الدقيقة 8.

وزاد باربار الفارق في النتيجة إلى 9 أهداف 21-12 مع الدقيقة 12 للتألق الملفت لتيسير محسن في الحراسة وتصويبات المقابي القوية من الخط الخلفي، واستغل باربار أقل ما يمكن في الهجوم الخاطف ورفع الفارق في النتيجة إلى 12 هدفا وسط تفوق ملحوظ له وتوهان ملفت بالنسبة للاتفاق الذي لم يستطع تعويض إخفاقه الهجومي بالتماسك الدفاعي، وتحولت النتيجة إلى 29-15 مع الدقيقة 22 وانتهت فيما بعد بنتيجة (33-20). أدارها محسن المولاني ومحمد رضي حبيب.


التضامن يصل للنقطة

وصل التضامن إلى النقطة العاشرة بالفوز على الاتحاد بنتيجة 26-21 بعد مباراة تسيدها في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 12-6 ثم صارت متكافئة في الشوط الثاني، وكاد يدخل في متاهات لولا تألق حارسه عيسى سلمان وسوء تصرف لاعبي الاتحاد أمام المرمى، إذ أضاعوا جملة من الفرص، وبدا الفريق التضامن متأثرا لغياب صانع ألعابه محمد علي جواد بداعي المرض.

محاولة تصويب اتفاقية ودفاع بارباري- تصوير عيسى إبراهيم
محاولة تصويب اتفاقية ودفاع بارباري- تصوير عيسى إبراهيم

العدد 3766 - الجمعة 28 ديسمبر 2012م الموافق 14 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً