العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

«بورصة البحرين» مسجِّلاً لأسهم «بتلكو»

(الثاني من اليمين): فؤاد راشد والشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بعد توقيع الاتفاقية
(الثاني من اليمين): فؤاد راشد والشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بعد توقيع الاتفاقية

المرفأ المالي - بورصة البحرين 

29 ديسمبر 2012

تم يوم الخميس (27 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، توقيع اتفاقية بين كل من بورصة البحرين وشركة بتلكو، تُعيّن بموجبها «البورصة» كمسجِّل لأسهم الشركة.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من مدير بورصة البحرين فؤاد راشد، والرئيس التنفيذي لمجموعة «بتلكو»، الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة.

وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لـ «بتلكو»، تشمل الاحتفاظ بسجلّ إلكتروني للمساهمين المسجَّلين في سجل مساهمي الشركة، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجلّ المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم الشركة، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين. كما ستوفر البورصة بموجب الاتفاقية عدداً من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد «بتلكو» بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم الشركة، بما في ذلك نسب تملّك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالشركة وتقارير دورية أخرى.

وبهذه المناسبة، رحّب فؤاد راشد بانضمام شركة بتلكو إلى قائمة الشركات التي تقدِّم لها «البورصة» خدماتها كمسجِّل للأسهم، مؤكدا سعي البورصة الدائم إلى إيجاد وتقديم المزيد من الخدمات والتسهيلات لزبائنها كافة من الشركات المساهمة، بما يجعلها أكثر قدرة على متابعة تعاملات أوراقها المالية وما يستجدّ على سجلّ مساهميها من تغيّرات؛ سواء بالنسبة إلى المساهمين أو في نسب تملكهم في رأس مال الشركة بشكل فوري، ووفقاً لما تتيحه آخر التطوّرات التقنية في هذا المجال.

من جانبه عبّر الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن سعادة «بتلكو» لتوقيع الاتفاقية مع بورصة البحرين والتي من شأنها تعزيز التزامات الشركة التي تتماشى بمبادئها مع حوكمة المؤسسات وأوضح قائلاً: «من المؤكد أن الالتزام بمعايير عالية فيما يتعلق بتعاملات المساهمين أمر حيوي للغاية بالنسبة إلى وحدة أعمالنا والمحافظة على الثقة التي يضعها مستثمرونا فينا».

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً