العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

«الجمارك» تبحث مشكلة تكدّس الشاحنات على جسر الملك فهد

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 ديسمبر 2012

اجتمع رئيس شئون الجمارك، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، صباح أمس مع ممثلي غرفة التجارة والصناعة في اللجنة المشتركة مع شئون الجمارك؛ وذلك لمناقشة وبحث مشكلة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد، بحضور عدد من المسئولين بالإدارة العامة للمرور، بالإضافة إلى أصحاب شركات النقل والشاحنات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة طبيعة العمل الجمركي بجسر الملك فهد وانسياب حركة الشاحنات الصادرة والواردة من خلاله، ومشكلة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد مما يتطلب التنسيق بين العديد من الجهات لحلها.

وبهذا الشأن قامت شئون الجمارك بطرح مجموعة من المقترحات على المجتمعين، والتي تم تداولها بشفافية مطلقة والتوافق عليها أثناء الاجتماع، وبناءً عليه ستقوم الجمارك بوضع إجراءات محددة لشروط التخليص الجمركي على جسر الملك فهد، وذلك من خلال التنسيق مع اللجنة المشتركة بين شئون الجمارك وغرفة تجارة وصناعة البحرين، وبين الغرفة وأصحاب شركات النقل السريع وأصحاب الشاحنات، حيث تم الاتفاق بين جميع الأطراف على إلزام المخلصين بالتواجد في الوقت المناسب لتخليص الشاحنات وإلزام المستوردين باستلام الحاويات والشاحنات في الوقت المناسب.

وفيما يخص تفويج الشاحنات المغادرة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة تم الاتفاق على وضع إجراءات وآلية عمل منظمة تعتمد على المواعيد وأسبقية التسجيل ونوعية البضائع المصدرة، خاصة الغذائية والتي في حكمها.

من جانب آخر، أكدت شئون الجمارك بأنها، وبناءً على توجيهات من صاحب السمو رئيس الوزراء، تعمل على تذليل هذه المشكلة، وأنها تقوم بالتنسيق مع عدة أطراف لتوفير مساحة أرض كافية لوقوف الشاحنات بالقرب من بوابة خروج الجسر، يتم فيها توفير الخدمات للشاحنات والسائقين.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً