العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

المعارضة الروسية تنظم مسيرة للمطالبة بحل البرلمان بغرفتيه

يعتزم نشطاء المعارضة الروسية تنظيم مسيرة الشهر المقبل للمطالبة بحل البرلمان بغرفتيه و بإلغاء قانون جديد يحظر تبني الأطفال الروس من قبل الأميركيين.

وصرح زعيم الجبهة اليسارية المعارضة، سيرجي أودالتسوف أمس السبت (29 ديسمبر/ كانون الأول 2012) بأن مجموعة من النشطاء قدمت طلباً لسلطات المدينة تطالب بتصريح للمسيرة المناهضة للكرملين وسط موسكو في الثالث عشر من الشهر المقبل، بحسب وكالة «ريا نوفوستي» الروسية للأنباء. وقال: «المظاهرة التي يشارك فيها 20 ألف شخص ستتحرك من محطة بلوروسكي للقطارات وحتى مجلس الدوما (أحد غرفتي البرلمان)».

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين وقع الجمعة مشروع قانون يمنع المواطنين الأميركيين من تبني أطفال روس. وجاء ذلك رداً على قانون أميركي يقضي بمعاقبة المسئولين الروس المشتبه بتورطهم في انتهاكات حقوق الإنسان، وسمي القانون على اسم سيرجي ماجنيتسكي المحامي الذي توفي في سجن بموسكو في العام 2009.

على صعيد آخر، قال مسئول بلجنة وطنية لمكافحة الإرهاب لوكالة «إنترفاكس» الروسية إن قوات الأمن الروسية قتلت سبعة متمردين وأفرجت عن طفلة عمرها ستة أعوام اتخذت رهينة في منطقة داغستان المضطربة بإقليم شمال القوقاز أمس (السبت). ووفقاً لتقرير «إنترفاكس» فقد حدثت الواقعة في مبنى سكني بماخاتشكالا عاصمة داغستان. وذكر التقرير أن متمردين اقتحموا جداراً ودخلوا شقة وأخذوا الطفلة رهينة.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً