العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

«الصحة»: توافر تطعيم التيفوئيد ولا صحة لنقصه

نفت وزارة الصحة وجود نقص في تطعيم التيفوئيد، مؤكدة أنه متوافر بكميات وافرة في مخازن التطيعمات، لافتة إلى أن بعض المراكز الصحية شكت من نقص التطعيم نظراً إلى العدد الكبير من المترددين عليها لأخذه، غير أن الوزارة وفرته في الأيام التالية.

جاء ذلك في رد الوزارة على سؤال لـ «الوسط»بعد شكاوى من عدم توافر التطعيم في بعض المراكز.

وأوضحت الوزارة في ردها أنه تم الاتصال بمخازن التطعيمات بإدارة المخازن بمجمع السلمانية الطبي واتضح وجود التطعيم بكميات وافرة وعدم وجود أي نقص يذكر.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الاتصال أيضاً ببعض المراكز الصحية التي اتضح أنها تعاني من نقص في تطعيم التيفوئيد نظراً إلى العدد الكبير من المترددين عليها لأخذ التطعيم، موضحة أن مسئولي الصيدلية طلبوا التطعيم بكميات كبيرة وانتهت الكمية بسرعة جدّاً في اليوم نفسه لدى بعض المراكز إلا أن البعض الآخر طلبوا التطعيم ووصلهم في اليوم التالي وتم إخبار المرضى للرجوع مرة أخرى لأخذ التطعيم.

يأتي ذلك على إثر شكاوى من البعض بعدم وجود التطعيم، في وقت شهدت المراكز الصحية إقبالاً كبيراً من قبِل المواطنين على المراكز الصحية لأخذ هذا التطعيم، وخصوصاً العازمين على زيارة العتبات المقدسة في العراق، ما أدى إلى نقص في هذا التطعيم في بعض المراكز الصحية، إلا أن وزارة الصحة قامت بتوفيره في اليوم التالي.

يشار إلى أن العديد من الراغبين في السفر إلى العراق راجعوا المراكز الصحية مؤخراً من أجل التطعيم ضد مرض التيفوئيد والسحايا والتهاب الكبد الوبائي.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً