العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

إنجازات «زين البحرين» في 2012

الشيخ خالد بن عبدالله في صورة جماعية مع مسئولين في زين البحرين
الشيخ خالد بن عبدالله في صورة جماعية مع مسئولين في زين البحرين

لقد كان العام 2012 مهماً؛ فقد كان فيه عملاء زين البحرين من أصحاب الحظ السعيد؛ لأن عروض «أفضل من المجان» جعلت أحدث الهواتف الذكية وهاتف iPhone 5 من شركة أبل، هاتف Samsung Galaxy S3 وجهاز Huwawei Media Pad 10FHD في متناول الجميع. ويمكن الحصول على جميع هذه الأجهزة بفضل الباقات المبتكرة والعروض التسويقية المقدمة من زين البحرين، وهي الشركة المتخصصة في تقنية الاتصالات.

كما أضافت الشركة المزيد من القيمة لشبكتها مع إجراء استثمارات ضخمة في تحديث وتحسين شبكتها.

زين البحرين من أهم الشركات في مجموعة زين، وحققت عملياتها في البحرين مستويات ومعايير ممتازة من حيث الطفرات التقنية، الابتكارات في خدمة العملاء ومشاريع خدمة المجتمع.

وتتمتع الشركة بالريادة في ميدان الاتصالات المتنقلة، وعرفت على نطاق واسع بمرونتها الممتازة التي تتيح لها استغلال التقنية الجديدة واحتياجات العملاء وتوفير حلول متطورة تقنياً لعملائها من الأفراد والمؤسسات.

وقال مدير عام الشركة، محمد زين العابدين: «نحن سعداء للغاية بالمحافظة على ما وعدنا به بتقديم خدمة رفيعة المستوى وتوفير القيمة المجزية لعملائنا خلال العام 2012. وقد ظلت زين البحرين رائدة على الدوام عندما يتعلق الأمر باستخدام أحدث التقنيات لخدماتنا المتنوعة ونشهد نهاية العام، ونحن نتمتع بعدد لا حصر له من العروض المقدمة للعملاء، بحيث يتيح ذلك تقديم المبتكرات للعملاء وتوفير المبادرات الطموحة لخدمة المجتمع مما يساعد في تحديد تطوير وتنمية البحرين في العقد المقبل».

وفي العام2012 طرحت زين البحرين الكثير من الخدمات الجديدة، والتسهيلات، والفعاليات وبرامج خدمة المجتمع، بحيث قدمت لشعب البحرين أفضل التجارب في مجال الاتصالات.

تحديث شامل بتكلفة 100 مليون دولار

استثمرت زين البحرين مبلغ 100 مليون دولار على مدى عامين (2012/2013) من أجل تحديث البنية التحتية لشبكتها المتطورة تقنياً، والتي ستمكنها من تلبية متطلبات عملائها ومواجهة حجم الطلب المتزايد.

وقامت الشركة بإنشاء مركز بيانات حديث سيستكمل على مرحلتين، حيث استكملت المرحلة الأولى في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وستستكمل المرحلة الثانية والأخيرة في العام 2013.

وأوضح زين العابدين: «لقد عملت زين البحرين دائماً وباستمرار على الوفاء بوعدها بأن تقدم المنتجات، والخدمات والتقنيات التي تلبي طلبات عملائنا. ومع الطفرة الهائلة والنمو الكبير الذي تشهده الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فإن الطريقة التي تؤثر بها تقنية الاتصالات على حياتنا في الوقت الحاضر تعتبر غير مسبوقة في التاريخ. كما أن تحديث الشبكة بما في ذلك الاستثمارات المستمرة كتقنية LTE/4G ستمنح زين البحرين القوة التقنية لإضافة المزيد من المنتجات والخدمات والخصائص لما تضمه هذه الوسائل الحديثة، ومن ثم تؤمن لعملائها إمكانية الاستفادة من الخدمات العالمية المستوى».

وسيشمل التحديث الجديد للشبكة أيضاً إضافة 200 موقع جديد بما يساهم في تقوية التغطية للشبكة في جميع أنحاء البحرين، ويضمن للعملاء الاستمرار في التمتع بأفضل تجربة ضمن هذه الفئة.

أحدث التقنيات

تتمتع زين البحرين بسبق الريادة في مجال تقنية الاتصالات، وتعتمد في ذلك على شبكة زين العالية السرعة للبيانات، ومن ثم فإن العملاء يتمتعون بطفرة تقنية غير مسبوقة تضع أحدث الأجهزة والوسائل الحديثة بين أيديهم، وتغير طابع حياتهم، وتؤمن لهم مواكبة الأفضل في العالم.

وقال زين العابدين: «إن جعل التقنية الحديثة في متناول الجميع، يعد من أولى التزامات زين البحرين منذ مجيئنا للبحرين العام 2003. لقد كانت زين البحرين دائماً جزءاً مهماً من مجموعة زين، وقد أرست عمليات الشركة في البحرين معايير ممتازة من حيث الطفرات التقنية، وكان 2012 عاماً ممتازاً بالنسبة لجلب أحدث التقنيات عن طريق طرح باقات وبرامج من خدماتنا وأحدث منتجاتنا لتقديم أفضل خدمة بتقديم ما هو أفضل من المجان».

وواصل حديثه قائلاً: «نحن نعتقد أن العام 2012 اتسم بطرح أكثر التقنيات تقدماً وإحداث تغيير كامل في الطريقة التي ينظر بها الناس إلى وسائل الاتصالات الخاصة بهم. وكل هذا يتجلى من خلال البيانات من حيث الأشكال البيانية والألعاب المثيرة، فإنه يوجد من ناحية أخرى ما يهم المهنيين والتطبيقات المكتبية لمن يتنقلون ويتجولون من مكان لآخر وكذلك المحتوى الشخصي الغني من خلال استعمال شبكات التواصل الاجتماعية. إن تغيير أو تحديث الهواتف يعد ضرورة مؤكدة».

الوسائط الاجتماعية

إدراكاً بأن الوسائط الاجتماعية هي الجبهة الجديدة للاتصالات؛ توسعت زين البحرين في دعمها لرواد هذه الوسائط من خلال تقديم الدعم الفني والاعتراف بما يقومون به من جهود؛ فبالإضافة إلى تقديم شهادة تقدير إلى عملاء الشركة (الزينرز) على صفحتها في موقع «فيسبوك»، تمت المشاركة في استضافة احتفال كبير حضره 75 مشاركاً احتفالاً باليوم العالمي للوسائط الاجتماعية. ولم تدخر زين البحرين جهداً في التأكيد على مشاركتها مع مجتمع المتعاملين مع وسائط شبكة المعلومات الدولية في تشكيل وصياغة الحدود الاجتماعية في البحرين.

كما قامت زين البحرين بمكافأة الشخصيات الرائدة في مجال الوسائط الاجتماعية Social Media؛ وذلك من خلال دعمها لمؤتمرات التواصل الاجتماعية والاحتفال باليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية؛ وذلك في إطار تفاعلها مع قطاع الأعمال.

وقد أوضح مؤسس ورئيس نادي الإعلام الاجتماعية في البحرين، علي سبكار، ويعمل أيضاً كمدير التسويق الإلكتروني في زين البحرين: «إن وسائل الإعلام الاجتماعية قد أصبحت أداة قوية تقوم بدور فعّال في كل مجال من مجالات الأعمال. لهذا فإن الدعم المقدم من الشركة المعروفة بحرصها على مواكبة التقدم التقني من شأنه تشجيع غيرها من الشركات على استغلال شبكات الوسائط الاجتماعية بأفضل طريقة».

الالتزام بدعم الرياضة والشباب

تلتزم زين البحرين بتشجيع ثقافة الاهتمام بالرياضة بين البحرينيين. ومن أهم الفعاليات التي قامت زين بتنظيمها خلال الموسم الرياضي كانت دورة شهر رمضان لكرة القدم بين فرق الشركات، حيث شاركت 16 فرقة تمثل مختلف الشركات والمؤسسات في هذه المسابقة الضخمة. وقد تم تنظيم الدورة بغرض تعزيز روح الفريق وتشجيع المنافسة الصحية بين الرياضيين المشاركين.

كما خاضت ميدان سباقات السيارات (دراغ ريسينغ) حيث كان موظف زين ونجم السباقات، محمد سلامة، السائق الوحيد الذي تنافس من البحرين.

فيما تدرك زين البحرين مدى أهمية التمويل لإنعاش أية فعاليات رياضية أعلنت الشركة عن رعايتها لدوري زين لكرة السلة. وحرصت دوماً على دعم وتشجيع مختلف الرياضات في البحرين وتشجيع الشباب على المشاركة في هذه الفعاليات.

التواصل مع المجتمع

تحت رعاية رئيس المؤسسة الخيرية الملكية صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، قامت زين البحرين بتدشين مشروعها الخيري «العودة إلى المدارس»، والذي تم في إطاره توزيع أكثر من 20.000 حقيبة مدرسية على المحتاجين من تلاميذ المدارس مع بداية العام الدراسي في شهر سبتمبر /أيلول من هذا العام.

ويعتبر مشروع العودة إلى المدارس من أوائل المشاريع الاجتماعية التي تتبناها الشركة. ومنذ العام 2003 قامت الشركة بمساعدة أكثر من 250.000 طالب من المحتاجين في إطار الشركة بدعم هذا المشروع.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زين البحرين توسعت في نطاق مبادراتها البيئية للتواصل مع العملاء من أجل دعم التوعية بين طلبة المدارس والشباب. وقامت الشركة أيضاً بإطلاق مبادرة Go Green التي يشارك من خلالها الطلبة في ندوات حول الحاجة إلى إعادة التدوير ثم ممارسة ما يتعلمون في دروسهم عن طريق وضع مكبات للنفايات، وعن طريق أنشطة مختلفة تنظمها المدارس بدعم ورعاية زين.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة، سامية حسين: «لقد كانت فرصة لمواجهة الشباب بشكل مباشر وجعلهم مهتمين بهذه القضية في مستقبلهم. يعتبر هذا البرنامج امتداداً لحملة زين البحرين الناجحة، وهي إعادة تدوير الهواتف النقالة والنفايات الإلكترونية التي أكملت الآن قرابة عامين كاملين من النجاح، وبدأت بالفعل عامها الثالث. تشجع الحملة الجمهور على التخلص من الهواتف القديمة وبطارياتها بطريقة مسئولة، ويعد هذا أضخم إسهام من جانب الشركة في مجال المحافظة على البيئة.

حيث الحملة إلى المدارس والجامعات في العام 2012 من الجهود الأخرى المبذولة للمحافظة على البيئة قيام الشركة بتقديم خدمة الفواتير الإلكترونية حيث ترسل الفواتير إلى المشتركين عن طريق البريد الإلكتروني.

يهدف هذا النظام إلى الانتقال بجهود إدارة النفايات الإلكترونية على المستوى التالي نظراً لأن هذا من شأنه توفير الورق، بالإضافة إلى ذلك فإنه يضمن تسليم الفواتير في مواعيدها دون تأخير إلى عملائنا، وتعتبر هذه ميزة إضافية بالنسبة لزين حيث نؤمن بأهمية تقديم خدمة عالية الجودة للعملاء».

كما شاركت زين البحرين في التطوير التقني للبلاد، وذلك برعاية المنتدى الدولي لحكومة البحرين الإلكترونية، والذي أقيم بعنوان «بناء الأسس الصحيحة لتقنية المعلومات من أجل ضمان النجاح».

وقد أعادت الشركة تأكيد التزامها على قطاع الأعمال التجارية الأسيوية بالإعلان عن رعايتها «كشريك رسمي للاتصالات»، وذلك لأول مرة جوائز أسيوية للأعمال تمنح في البحرين لثمانية من كبار رجال الأعمال الآسيويين بجوائز لما قاموا به من دور في دعم نمو البلاد.

قوة الشباب

تؤمن زين البحرين بقوة الشباب من أجل صنع المستقبل. وقد تم إيضاح ذلك في دعمها للكثير من المبادرات التي تكرس القوة لتغيير المستقبل بين أيدي الشباب في البحرين.

وقد كانت الشركة هي الراعي الرئيسي لكأس الخيال، وهو البرنامج الذي ترعاه شركة مايكروسوفت، والذي تنافس فيه طلبة بحرينيون من خمس جامعات من أجل الفوز بشرف تمثيل البحرين في التصفيات النهائية في مدينة سيدني الأسترالية.

تفخر زين البحرين بأنها المزود الرسمي لخدمات الإنترنت لفعالية «بحريني وأفتخر» وقد ساهمت هذه الفعالية في إبراز طاقة وحماس الشباب البحريني عن طريق توجيههم وإضافة طابع تجاري، تعليمي ووطني للمعارف التي توجد لديهم.

إن مشاريع رواد الأعمال تلحق فرص العمل التي تدعم اقتصاد البلاد والمنطقة بكاملها. كما أن المنتديات من هذا النوع تشجع على تبادل المعرفة، والمهارات والخبرات ليس في دول مجلس التعاون الخليجي فقط ولكن أيضاً في استقطاب الخبرات من آسيا، وأوروبا والولايات المتحدة.

الإنجازات والجوائز

واصلت زين البحرين جهودها لتقديم أفضل فرص التدريب والعمل لموظفيها خلال العام 2012. وقد كللت جهود الشركة بالنجاح في العام الحالي بالنظر إلى نجاح اثنتين من الإدارة التنفيذية في زين البحرين، حيث تمكنت مديرة تقنية المعلومات، خولة آلان، من احتلال المركز التاسع عشر. وفازت مدير العلاقات العامة، سامية حسين، من الفوز بالمركز السادس والأربعين ضمن أول قائمة للشخصيات النسائية القوية في قطاع الاتصالات. وقد تمكنتا من احتلال مواقع متقدمة ضمن أقوى الشخصيات في القائمة التي أعلنتها مجلة الاتصالات التي تتخذ من دبي مقراً لها (COMMS ME)، وهي من المجلات الرائدة في المنطقة في قطاع الاتصالات.

وتعتبر هذه النتائج المتقدمة دليلاً على فعالية سياسة زين في منح فرص متساوية وتركيز الاستثمارات على التطوير المهني.

وتم تكريم كل من مدير التسوق، محمد العلوي، ومديرة إحدى مراكز الإبداع في شركة زين البحرين، نوره خميس، في احتفال إقيم بمناسبة تكريم العاملين والمديرين المتميزين في العام 2012 تحت رعاية جلالة الملك.

من جهة أخرى، قامت الشركة بتحسين التزامها بالتفوق في ممارسات الأعمال مع تجديد اعتمادات الجودة بشهادات أيسو 9001: 2008 وأيسو 27001: 2005، حيث تمثل هذه الشهادات المعايير المعترف بها دولياً لمعايير الجودة وأمن المعلومات وتصدرها منظمات دولية للمعايير المعترف بها.

وهذه الشهادات للجودة تؤكد أفضل الممارسات التي تساعدنا على ضمان التفوق في رعاية العملاء والتفوق في الخدمة.

كما فاز برنامج زين البحرين الإذاعي، الذي يحرص على مداومة التواصل مع أفراد الجمهور الذين يستخدمون باصات النقل العام في البحرين، والذين يتم اختيارهم للحدث مع أهليهم عن طريق شبكة زين في إطار مهرجان كريستال الإعلاني للدول العربية، الذي يهدف إلى ترويج الأعمال الإبداعية في المنطقة. وحققت الحملة نجاحاً كبيراً، وفازت باهتمام العملاء ضمن مهرجان كريستال للشرق الأوسط بالجائزة البرونزية في احتفال جوائز دبي لينكس.

الموارد البشرية

فيما تواصل الشركة تقديم وسائل للتدريب، حيث تحرص على تقديم أفضل فرص التدريب، وأن تكون أفضل مكان للعمل ببرنامج مثل شبكة جامعة المستقبل FUN الذي يؤهل الشباب للعمل مستقبلاً في مختلف مواقع العمل والقيام بدورهم باعتبارهم مشاركين في تحقيق رؤية البحرين لعام 2030.

تعتبر المعرفة العملية ذات أهمية قصوى في الحياة العملية الراهنة، وبناءً عليه بادرت زين بتدشين برنامج مع تمكين لتدريب موظفين المكاتب الأمامية، منها قسم خدمه العملاء، والمبيعات، وإعطائهم الفرصة لاكتساب الخبرة أثناء العمل.

إلى ذلك، شاركت زين البحرين في معرض عالم المهن، حيث قامت برعاية مختبر لقياس القدرات العقلية، وقد ساعد هذا المختبر الطلبة على قياس قدراتهم الذهنية وأرشدهم إلى السبيل ضمن الخيارات المهنية المتاحة. كما قامت الشركة بتنظيم مسابقات، ومنحت الكثير من الجوائز القيمة للفائزين.

في هذا الصدد، قالت مديرة الموارد البشرية، دانة بوخماس: «نود مساعدة شبابنا البحريني على أن يكون لديهم فهماً أفضل لأنفسهم وتعزيز قدراتهم والتركيز على ما يحبونه».

مناسبات الاحتفالات

اغتنمت زين البحرين فرصة قدوم شهر رمضان المبارك في العام 2012 بتقديم العديد من الخدمات المبتكرة، إضافة إلى برنامجها التلفزيوني الناجح «فكر زين»؛ وذلك للعام الثالث على التوالي.

وقد قدم البرنامج المذيع خالد العجمي، حيث يقدم برنامج «فكر زين» مجموعة من المسابقات التفاعلية في جميع أنحاء البحرين.

كما شارك موظفو زين البحرين باحتفالية العيد الوطني في إطار مشاركة الشركات والمؤسسات في تأكيد التزام زين البحرين تجاه المستقبل الزاهر للبحرين. وبهذه المناسبة أشاد المدير العام، محمد زين العابدين، بالقيادة الحكيمة والرشيدة للعائلة الحاكمة لما تقوم به من دور فعال في السير بالبلاد في الاتجاه الصحيح.

العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً