العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

ثنائية لامبارد تقود تشيلسي للفوز على ايفرتون في انجلترا

لندن - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

أحرز لاعب الوسط فرانك لامبارد هدفين ليقود تشيلسي للفوز 2-1 على مضيفه ايفرتون اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) والصعود الى المركز الثالث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وهز لامبارد الشباك مرة في كل شوط ليحول تشيلسي تأخره امام ايفرتون الذي تقدم بعد مرور 63 ثانية فقط عن طريق تسديدة قوية من ستيفن بينار.

وهذا الانتصار الرابع على التوالي في الدوري لتشيلسي تحت قيادة مدربه المؤقت رفائيل بنيتز. وقلص تشيلسي الذي يملك مباراة مؤجلة الفارق مع مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الى اربع نقاط فيما ينفرد مانشستر يونايتد بالصدارة متقدما بسبع نقاط على أقرب منافسيه.

وعمق ليفربول جراح كوينز بارك رينجرز المتعثر بعدما تغلب عليه بثلاثة اهداف دون مقابل. وظل كوينز بارك في قاع جدول المسابقة بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز قبل الاخير. وحسم ليفربول اللقاء لصالحه مبكرا بعدما أحرز ثلاثة اهداف في أول نصف ساعة بفضل تألق مهاجمه لويس سواريز الذي افتتح التسجيل للفريق قبل ان يضاعف تفوقه في الدقيقة 16.

وأكمل المدافع دانييل اجر ثلاثية ليفربول بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من ستيفن جيرارد. ولم يتمكن بريندان رودرجز مدرب ليفربول صاحب المركز التاسع من حضور المباراة بسبب المرض. وخاض لامبارد ما يزيد على 500 مباراة في 11 عاما مع تشيلسي وذكرت تقارير انه سيرحل عن النادي عندما ينتهي عقده في ختام الموسم الحالي.

وقال لامبارد لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "لم نتحدث عن عقد جديد في اخر اسبوعين وانا اضع تركيزي على اللعب فقط. لعب المباريات يمنحني الرضا الكافي." واشاد الاسباني بنيتز بفريقه بعد الطريقة التي تعامل بها عقب اهتزاز شباكه مبكرا لكنه تجنب الحديث عن مستقبل لامبارد مع تشيلسي.

وقال بنيتز "مهمتي هي ابقاء فرانك لائقا. عقده لا يزال ساريا وهو ملتزم تماما ويعمل بقوة وهذا هو الامر. مهمتي هي تدريب اللاعبين والاستمرار في الفوز بالمباريات." وارتقى لامبارد عاليا ليحول تمريرة عرضية من البرازيلي راميريس الى داخل شباك الحارس تيم هاوارد ليتعادل تشيلسي 1-1 قبل ان يحرز هدف الفوز لفريقه مع تبقي 18 دقيقة على النهاية.

ورفع لامبارد رصيده الى 192 هدفا بفارق هدف واحد وراء كيري ديكسون صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي النادي عبر تاريخه لكن بوبي تامبلنج يأتي في الصدارة وله 202 هدف.

وبدأ ايفرتون بقوة بفضل هدف بينار وسيطر على مجريات اللعب في أول 20 دقيقة وكاد ان يضاعف تفوقه قبل مرور نصف ساعة من اللقاء. ونفذ نيكيتشا ايلافيتش ركلة حرة لكن الكرة ارتطمت باطار مرمى تشيلسي قبل ان يتصدى الحارس بيتر شيك لفرصة أخرى من ليون اوسمان.

وقال لامبارد "المباراة كانت صعبة للغاية. هذه دائما واحدة من أصعب المباريات."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً