العدد 3767 - السبت 29 ديسمبر 2012م الموافق 15 صفر 1434هـ

باينر ردا على اوباما: "الاميركيون انتخبوك لتقود لا لتتهم"

رد رئيس مجلس النواب الاميركي جون باينر اليوم الأحد (30 ديسمبر / كانون الأول 2012) على الاتهامات التي وجهها الى معسكره الرئيس باراك اوباما بتحميله الجمهوريين مسؤولية ازمة "الهاوية المالية"، مؤكدا ان الاميركيين انتخبوا الرئيس "ليقود لا ليتهم".

وقال باينر في بيان ان "الاميركيين انتخبوا الرئيس اوباما ليقود لا ليتهم"، مؤكدا ان "الجمهوريين بذلوا كل جهد ممكن للتوصل الى اتفاق +متوازن+ بشأن العجز كان الرئيس وعد الشعب الاميركي به، في حين بقي الرئيس مصرا على حزمة تميل بشكل كبير لصالح زيادة في الضرائب الامر الذي من شأنه القضاء على وظائف".

واضاف "لقد كنا عقلانيين ومسؤولين. الرئيس هو من لم يتمكن ابدا من ان يقول +نعم+".

ويأتي هذا الرد ليؤكد تصاعد وتيرة التوتر بين المعسكرين قبل اقل من 36 ساعة من وقوع البلاد في "الهاوية المالية" التي تتمثل باجراءات تقشفية صارمة تتضمن زيادة في الضرائب وخفضا في النفقات.

وكان اوباما حمل في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" سجلت السبت وبثت الاحد الجمهوريين مسؤولية ازمة "الهاوية المالية"، مؤكدا ان رفض خصومه زيادة الضرائب على الاكثر ثراء هو السبب في مراوحة الازمة مكانها.

وقال اوباما ان الجمهوريين غير قادرين على استيعاب فكرة ان "الضرائب على الاميركيين الاكثر ثراء يجب ان تزاد قليلا"، وذلك في الوقت الذي يواصل فيه مسؤولو الكونغرس مفاوضاتهم الشاقة للتوصل قبل منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء (الثلاثاء 05,00 تغ) الى اتفاق يجنب البلاد كارثة مالية يخشى ان تغرق اول اقتصاد في العالم في الركود مجددا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:06 م

      عساهم الفقر ان شاء الله

      عشان ينشغلون بروحهم ويتركوا مؤامراتهم على المسلمين

اقرأ ايضاً