العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ

الظهراني: الحكومة تعد لمشروع قانون الإعلام والاتصال

أكد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني أن المجلس قام بدراسة مشروع قانون الصحافة الذي تسلمه من الحكومة في وقت سابق وقد انتهت اللجنة المعنية من دراسته الا أن الحكومة طلبت تأخير البت فيه لحين تسليم مشروع قانون آخر وشامل يسمى مشروع قانون الإعلام والاتصال الجديد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الظهراني في افتتاح معرض الصور البرلمانية الذي نظمه مجلس النواب يوم أمس وشارك فيه عدد من المصورين المحليين.


أكد أن تأخير قانون الصحافة جاء بعد طلب الحكومة تأجيل البت فيه لحين إحالة مشروع جديد

الظهراني: من حق النواب اتخاذ ما يرونه مناسباً تجاه مخالفات «الرقابة» المتكررة

القضيبية - مالك عبدالله

قال رئيس مجلس النواب النائب خليفة الظهراني في تصريح لـ «الوسط» ان «من حق النواب اتخاذ ما يرونه ضمن اللائحة الداخلية تجاه المخالفات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية إذا استمرت لسنوات وبالرتابة نفسها».

وفي رده على سؤال بشأن التوصية بإحالة عدد من المخالفات إلى النيابة العامة وهل تشكل تهربا من قبل المجلس من المساءلة السياسية للجهات المعنية «التوصيات ستحال إلى المجلس والمحصلة النهائية ما سيقرره المجلس»، وعن تكرار المخالفات في التقارير المتعاقبة لديوان الرقابة المالية والإدارية بين أن «المهم أن مجلس النواب يبدي وجهة نظره في كل مرة وفي هذا الموضوع، والصحافة في بعض الخطوات تريد من يركض، ومثل هذه الأمور يراد لها التذكير بها بين وقت وآخر اما إذا استفحل الأمر واستمرت المسألة سنوات على الرتابة نفسها فمن حق النواب ان يتخذوا ما يرونه ضمن ما هو متاح لهم ضمن اللائحة الداخلية».

من جهة أخرى أكد الظهراني في كلمة له في افتتاح معرض الصور البرلمانية الذي نظمه مجلس النواب وشارك فيه عدد من المصورين التابعين للصحف المحلية بالإضافة إلى وكالة أنباء البحرين ومجلسي الشورى والنواب أن المجلس قام بدراسة مشروع قانون الصحافة الذي تم تسلمه من الحكومة في وقت سابق وقد انتهت اللجنة المعنية من دراسته الا أن الحكومة طلبت تأخير البت فيه لحين تسليم مشروع قانون آخر وشامل يسمى بمشروع قانون الإعلام والاتصال الجديد، مشيرا إلى ان مجلس النواب لم يتسلم مشروع قانون الاعلام والاتصال الجديد، والمجلس يولي اهتماما خاصا لهذا القانون ويقدر الدور الكبير الذي تمارسه الصحافة المحلية ورجال الاعلام بمملكة البحرين.

وبين الظهراني أن مجلس النواب يعتزم تدشين متحف برلماني يضم وثائق وأوراقا تاريخية إلى جانب لقطات تلفزيونية وأخبار صحافية تشارك به جميع القطاعات المهتمة بهذا الشأن وذلك ليحفظ المسيرة التاريخية والانجازات التشريعية على مدار العشر سنوات الماضية، كي يحفظ كل هذا العطاء والرصيد التشريعي من المواطنين المخلصين وممثلي الشعب لجيل المستقبل. ويرصد المعرض بحسب المنظمين في 100 صورة فوتوغرافية المسيرة التشريعية للنواب خلال عام 2012 وبعض المقتطفات والصور للأدوار السابقة حيث يأتي ضمن اهتمام الأمانة العامة برصد مسيرة العمل البرلماني، وتشجيع المصورين الفوتوغرافيين لعرض أعمالهم التي سجلوها خلال تغطيتهم لأعمال المجلس وفعالياته منذ عام 2002 حتى 2012م.

مصور «الوسط» أحمد آل حيدر يُطلع الظهراني على الصور البرلمانية
مصور «الوسط» أحمد آل حيدر يُطلع الظهراني على الصور البرلمانية
الظهراني لدى حضوره معرض الصور البرلمانية: لجنة بمجلس النواب أنهت دراسة مشروع قانون الصحافة الذي تم تسلمه من الحكومة في وقت سابق
الظهراني لدى حضوره معرض الصور البرلمانية: لجنة بمجلس النواب أنهت دراسة مشروع قانون الصحافة الذي تم تسلمه من الحكومة في وقت سابق

العدد 3768 - الأحد 30 ديسمبر 2012م الموافق 16 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:29 م

      أليس التشريع من إختصاص مجلس النواب؟؟

      أليس التشريع من إختصاص مجلس النواب؟؟ أليست السلطة التشريعية من أدوات مجلس النواب ؟؟ تصريح كهذا من رئيس مجلس النواب يثبت أن المجلس مجرد موظفين لدى الحكومة و ليس مجلس ممثل للشعب

    • زائر 2 | 7:46 ص

      bahraini

      السلام عليكم ،،ماهو قانون الاعلام ،،هل بقي للاعلام قانون على هذه المملكه كل القوانين حكوميه بحته ولا شي في مصلحة المواطن ،،عسا خير هذه المره ،،لا تزعلون الله يهديكم ،،

اقرأ ايضاً