العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

وفاة عامل آسيوي ونجاة آخر جراء سقوط صفيحة أسمنتية

جثة العامل الاسيوي في موقع الحادث
جثة العامل الاسيوي في موقع الحادث

صرح رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين علي الشامي، بأن القسم تلقى، صباح يوم أمس الاثنين (31 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، بلاغاً من الجهات الأمنية يفيد بوفاة أحد العمال في الساحل الشرقي لمنطقة الحد بمحافظة المحرق، وعلى الفور توجهت وحدة التحقيق لموقع الحادث بغرض الكشف والتحقيق والمعاينة.

وقال الشامي إنه اتضح من خلال التحقيق الأولي في الحادث أنه أثناء قيام العمال بنقل صفيحة خرسانية من على الشاطئ إلى سفينة تحميل بواسطة رافعة متنقلة، حدث أن انفصل أحد الخطاطيف الحاملة للصفيحة التي تزن أكثر من 5 أطنان ما أدى لسقوط الصفيحة الخرسانية أثناء نقلها، واصطدمت بعاملين اثنين ورمتهما في البحر، فبينما تمكن أحد العمال من النجاة انحشر العامل الآخر أسفلها ما أدى لوفاته في موقع الحادث.

وذكر رئيس قسم السلامة المهنية أن التحقيق المبدئي يشير إلى وجود مخالفات قانونية أثناء عملية ربط التحميل للصفيحة الخرسانية ما أدى لوقوعها، وأن ذلك يعد مخالفاً لأحكام القرار الوزاري رقم (14) لسنة 1977 بشأن تنظيم احتياطات السلامة المهنية الخاصة بأعمال الرفع، لافتاً إلى أن التحقيق مازال جارياً للوقوف على ملابسات الحادث وسيتم رفع التقرير الفني المتضمن للمخالفات والقانونية المخالفين للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنها.

ونوه الشامي إلى أن العمل في مثل المواقع يتطلب الالتزام بتوخي الحيطة والحذر أثناء عمليات الرفع والتحميل والتأكد من التموضع الآمن للعاملين وإجراء العمل تحت إشراف شخص مختص، ويجب التأكد من أن الخطاف صالح للاستخدام ويمكنه تحمل الوزن المطلوب حمله.

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:27 م

      ابو كرار

      هذا لان وزاره العمل الموقرة المفروض ان توظف مفتشين علا كل المواقع للامن والسلامه هناك شركات متوسطه وصغير لااحد يمر قربها كل هذا مسؤليه الوزاره

اقرأ ايضاً